سياسية

هيئة محامي دارفور إجراءات النيابة في مقتل عميد الشرطة غير قانونية


وصفت هيئة محامي دارفور الإجراءات في قضية مقتل العميد شرطة علي بريمة في مرحلة نيابة التحقيقات الجنائية بالمعيبة وغير قانونية.
ودعت الهيئة للتضامن مع المتهمين محمد آدم “توباك”، ومحمد الفاتح، وأحمد الفاتح ومحمد الشريف، حيثُ تبدأ في التاسعة من صباح غدٍ الأحد بمعهد العلوم القضائية أولى جلسات المحاكمة عقب اتهامهم في قضية مقتل العميد شرطة على بريمة، في يناير الماضي.
وقالت الهيئة في تعميم صحفي تلقته “باج نيوز” إنه من خلال المتابعة علمت الهيئة بأنه تم قيد دعوى جنائية بزعم التحريض في مواجهة د. زينب الأمين وسلافة ومتهمة ثالثة.
وقال الأمين العام للهيئة الصادق علي حسن في تصريح لـ(باج نيوز): تمت مخالفة القانون بانتزاع اعترافات تحت التعذيب من توباك وزملائه، بينات الإتّهام مفبركة.
وأضاف: أتوقع بعد الجلسة الأولى الإجرائية إذا انعقدت أن يتقدم الدفاع بالطعن في الإعتراف القضائي المنتزع بالإكراه وطلب بإحالة توباك وزملائه للكشف الطبي لإثبات خضوعهم للتعذيب.
وقتل العميد شرطة علي بريمة في يناير أثناء تأدية واجبه في حماية مواكب المتظاهرين اليوم جوار معمل إستاك جنوبي القصر الرئاسي، وفقاً لتعميم صحفي عن رئاسة قوات الشرطة.
وقالت وزارة الداخلية إنها ألقت القبض على قاتل العميد “علي بريمة حماد”.
ووفقاً لتعميم المكتب الصحفي للشرطة في يناير من العام الجاري ، فإن “القاتل أقر بارتكاب الجريمة وإصابة آخرين من منسوبي الشرطة وجار تعقب وقبض بقية المتهمين”.

باج نيوز