سياسية

مواكب اليوم بإسم المفقودين وضحايا الإخفاء القسري

اعلنت تنسيقيات لجان مقاومة ولاية الخرطوم مسارات مليونيات ومواكب 31 من أغسطس وقالت في بيان تحصلت (الجريدة) على نسخه منه أمس ، إن مواكب ومليونيات اليوم 31 أغسطس ستكون بإسم المفقودين وضحايا الإخفاء القسري في تمام الســـ1ـــاعة ظهراً بتوقيت الثورة، ونوهت إلى أن جميع الحشود الثائرة ستتوجه نحو “شارع المطار” بمسارات وإتجاهات مختلفة في العاصمه من “الصحافة محطة 7 “.

وقالت التنسيقيات ان المسارات ستكون من مناطق الصحافة محطة 7، وتضم مناطق (ام درمان و الخرطوم غرب – الخرطوم وسط – الخرطوم جنوب – الكلاكلات – الجبل) تتوجه المواكب شرقاً إلى شارع المطار.
ومن “إستوب الصينية المركزي” وتضم منطقة (جنوب الحزام) تتوجه المواكب شمالاً إلى شارع المطار. ومن “إستوب البلابل مع عبيد ختم”، وتضم مناطق (شرق النيل-الخرطوم شرق-بحري) تتوجه المواكب نحو شارع المطار.

ووجهت الثوار الإلتزام بلبس الكمامة، وان تكون الاعلام و الرايات في مقدمة المواكب ، والإلتزام بالهتافات الموحدة و توحيد الهتافات.، بجانب التتريس قبل و بعد وأثناء سير المواكب في مساراتها بالإضافة للتروس الجانبية فضلا عن الإلتزام بتوجيهات اللجان الميدانية في حالة إطلاق الرصاص واستخدام الساتر و الانسحاب فوراً ، وطالبت الثوار بالرصد والتصوير وإبلاغ اللجان الميدانية في حالة وجود أي إنتهاكات أو مندسين او مخربين ، وافساح المجال للكوادر الطبية والإسعافات لآداء مهامهم و كل زول يشتغل شغلتو وقت الموكب و البقدر عليهو من (تتريس، هتاف، رصد، أو غيره). ونوهت الى أنه في حالة ضرب الطوق الأمني والصناديق الرجاء الحرص على الثوار عدم الإبتعاد كثيراً عن المواكب في الصفوف الأمامية و العودة فور توجيهات اللجان الميدانية. َو
وشددت لجان مقاومة الخرطوم على ضرورة الإلتزام بالرجوع بنفس شوارع الذهاب في شكل مواكب وجماعات تجنباً للإعتقالات و الرصد.

الخرطوم: فدوى خزرجي
صحيفة الجريدة