اقتصاد وأعمال

آخر تحديث.. عيار 21 يسجل 1540 جنيها وتوقعات بمزيد من الارتفاع


أعلنت الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية، أن قرار الفيدرالي الأمريكي بتقليص معدل زيادة الفائدة وتحسن مؤشرات أداء الاقتصاد الأمريكي يدفع السعر العالمي للارتفاع واستمرار معدل الطلب يدفع السعر المحلي للزيادة.

وأضافت الشعبة أن السوق المحلي يواجه طلب مرتفع نتيجة ارتفاع السعر وتوقع ارتفاع أسعاره عالميا في المستقبل القريب.

سجل عيار 21 نحو 1540 جنيها، وبلغ عيار 24 نحو 1760 جنيهات.

ووصل عيار 18 إلى نحو 1320 جنيها، وبلغ عيار 14 نحو 1029 جنيه.

وسجل الجنيه الذهب قبل احتساب مصنعية أو دمغة أو ضريبة 12320 جنيه.

سجل سعر الأوقية نحو 1793 دولارا.

وقالت الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية، إن قرار الفيدرالي الأمريكي بتقليص معدل زيادة الفائدة، يدفع السعر العالمي للارتفاع، بالإضافة إلى أن استمرار معدل الطلب يدفع السعر المحلي للزيادة

الأسعار العالمية
وقفزت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى في أسبوعين في المعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الخميس بعد كلمة لرئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأمريكي” جيروم باول عززت توقعات رفع الفائدة الأمريكية بمعدلات أقل.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1775.77 دولار للأوقية بعد الوصول لأعلى مستوى منذ 16 نوفمبر الماضي.

وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.7 بالمئة إلى 1788.90 دولار للأوقية.

وقال جيروم باول أمس الأربعاء إن الوقت قد حان لإبطاء وتيرة الرفع المقبل لأسعار الفائدة الأمريكية.

وأمس الأربعاء ارتفعت أسعار الذهب، واحدًا بالمائة ليواصل المعدن النفيس الذي لا يدر عائدًا طريقه إلى تسجيل أفضل أداء شهري منذ منتصف عام 2020 مدعومًا بتوقعات إبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة الأمريكية التي عززتها تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (

البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية واحدًا بالمائة إلى 1767.52 دولار للأوقية (الأونصة) عند الساعة 2003 بتوقيت جرينتش. وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 في المئة إلى 1759.9 دولار.

وقال باول الأربعاء إنه من الممكن أن يبطئ الاحتياطي الاتحادي وتيرة رفع أسعار الفائدة في وقت قريب “ربما في ديسمبر”، مع التحذير من أن معركة محاربة التضخم لم تقترب من نهايتها بعد.

وتتوقع الأطراف المشاركة في السوق الآن بنسبة كبيرة أن يرفع البنك المركزي الأمريكي في اجتماعه المقبل في ديسمبر الجاري أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

بوابة فيتو