منوعات

كأس العالم في السودان .. تشجيع ناعم في المقاهي


في ظاهرة جديدة بالعاصمة الخرطوم اتجهت الكثير من الفتيات إلى المقاهي لمشاهدة مباريات كأس العالم قطر 2022.

واللافت أن هناك بعض المقاهي والكافيهات تخصص أماكن خاصة للفتيات وشاشات عرض كبيرة فضلاً عن خدمات أخرى مثل القهوة والشاي والمشروبات الباردة.

تشجيع جماعي

تقول إحسان عمر لـ (الحراك) : نتابع المونديال بشغف كبير في المقاهي، خصوصاً تلك التي تجمع المنتخبات الكبيرة لأن التشجيع يحلو برفقة الصديقات خارج المنزل.

وتضيف : لا أعرف أسماء اللاعبين في الفرق المحلية إلا أنني احفظ عن ظهر قلب أسماء نجوم الكثير من المنتخبات المشاركة في كأس العالم.

تشير إحسان إلى أنها برازيلية من الطفولة، حيث كرست عائلتها لديها حب الرياضة وتشجيع المباريات خاصة المواجهات التي يكون طرفها السيلساو.

حماس عالٍ

وتلفت هناء عبد المجيد أنها تتابع مباريات كأس العالم في المنزل وأحياناً مع بعض الصديقات في المقاهي، وتشعر بالكثير من الحماسة، خاصة إذا كانت هناك مشجعات للفريق المنافس.

وتقول : حال خسارة منتخبي المفضل أخرج غاضبة تماماً كما فعلت عندما خسرت السعودية، لأنني لا اتحمل (مكاواة) صديقاتي وسخريتهن من منتخبي المفضل، وفي المقابل فأنا لا اقصر معهن في حال خسارة فريقهن.

اطلاع مستمر

بينما تؤكد فاطمة الطيب أن ولعها بكرة القدم بدأ منذ أن أصبحت تشاهد المباريات مع أشقائها في المنزل.

وتضيف : اتحدث مع صديقاتي في العمل عن احترافية لاعب ما وقوة منتخب على آخر.

وتابعت : معلوماتي في كرة القدم تصل إلى حدود (60) في المئة، وما لا أعرفه أسأل عنه في المنزل حتى أبقى على اطلاع مستمر على جدول المباريات.

كأنك هناك

تُقيم مؤسسة Events Management أكبر فعالية لحضور مباريات كأس العالم في السودان، وتستضيف جميع المباريات من خلال نادي ومقهى في ضاحية الرياض داخل ملعب خماسيات مكسو بأعلام الدول المشاركة في المونديال.

يقول مدير المشروع إسلام عمر لـ (الحراك) : لدينا شاشة ضخمة تبلغ (10) أمتار، ونرحب بجميع طبقات وأفراد المجتمع.

وأضاف : استطاعت هذه المؤسسة في التميز عن بقية أندية المشاهدة باهتمامها بأقل المجموعات حظاً في توفير مناطق تسمح بمشاهدتهم للمباريات في أماكن عامة ومريحة إلا وهن الفتيات والأسر، وتفردت ايضاً بتوفير أماكن مخصصة لهن ومنفصلة عن الشباب لتوفير الراحة لكليهما، وخدماتهم الخاصة.

وتابع : بالاضافة لمناطق المشاهدة، لدينا ألعاب ترفيهية لتجزية الوقت بين الشوطين أو في الوقت الفاصل بين المباريات.

وأشار إلى خدمات نوعية للحضور من مُكيّفات كالشاي والقهوة وبعض الوجبات الخفيفة، إضافة لذلك شكل الموقع المتميز الذي ينقل لك أجواء قطر كاملة في السودان كأنك في الدوحة.

الخرطوم ــــ عثمان الأسباط
صحيفة الحراك السياسي