اقتصاد وأعمال

سعر الذهب لحظة بلحظة فى مصر، تراجع 100 جنيه فى الجرام


سعر الذهب لحظة بلحظة فى مصر، تعرف على سعر جرام الذهب اليوم الثلاثاء 6-12-2022، يقدم لكم موقع فيتو تغطية حصرية ورصد ومتابعة مستمرة لسوق الصاغة في مصر، بعد ارتفاع الأسعار أمس بجميع محافظات مصر.

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء
شهد سوق الذهب في مصر حالة من عدم الاستقرار مما أثر على سعر الذهب لحظة بلحظة فى مصر، ليسجل سعر الذهب اليوم عيار 24 نحو 2000 جنيه، وارتفع، سعر الذهب، اليوم عيار 21 الى مبلغ 1750 جنيها للجرام في السوق المصري.

وسعر الذهب عيار 18 وصل إلى 1500 جنيه للجرام، ووصل سعر الجنيه الذهب اليوم إلى 14000 جنيه، وتراجعت أسعار الذهب نحو 100 جنيه عن الأسعار المتداولة بالأمس.

أسباب ارتفاع الذهب
وأعلنت الشعبة العامة للذهب أسباب ارتفاع الذهب محليا رغم انخفاضه عالميا وأعلنت الشعبة العامة للذهب أسباب ارتفاع الذهب محليا رغم انخفاضه عالميا والذي أثر على سعر الذهب لحظة بلحظة فى مصر.

ارتفاع الطلب على الذهب يدفع السعر المحلى للزيادة.

ويزداد الطلب على الذهب داخل الأسواق المحلية نظرا لأن المواطنين يعتبرون الذهب ملاذا آمنا ووسيلة للادخار وزينة وخزينة.

وقال هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب الغرفة التجارية: “هناك حالة استياء عامة من التجار بسبب زيادة الأسعار بطريقة غير اعتيادية وغير مسبوقة”.

ارتفاع أسعار الذهب، وقال: “ارتفاع أسعار الذهب بشكل كبير وغير مسبوق نتيجة دخول أموال كثيرة للسوق تستهدف شراء خام الذهب من خارج القطاع”.

الأسعار العالمية للذهب
واستقرت أسعار الذهب الثلاثاء مع استقرار الدولار بعد تسجيل أكبر قفزة له في أسبوعين في الجلسة السابقة، في حين استمرت المخاوف من رفع أكبر للفائدة الأميركية من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي).

وبحلول الساعة 5:53 بتوقيت جرينتش، استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1769.99 دولار للأونصة، كما ظلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب دون تغيير عند 1781.20 دولار للأونصة.

وكانت اسعار الذهب ارتفعت بصورة جنونية بالامس وتخطت اسعار الجرام نحو 1830 جنيه للجرام 21 اكثرانتشار داخل الأسواق المحلية.

وقامت بعض المنصات بوقف عرض اسعارها بعد الارتفاع الجنونى فى الاسعار بدون مبرر، وعلى الرغم من تراجع الأسعار العالمية

بوابة فيتو