منوعات

جمعية التراث القومية السودانية تقيم افطارها السنوي بالسعودية

أقامت جمعية التراث القومي السوداني في المملكة العربية السعودية أمس افطارها السنوي في أجواء احتفالية بمناسبة انتصار القوات المسلحة وتحريرها لهيئة الإذاعة والتلفزيون، بمشاركة قنصلية السودان في جدة وعدد من أسر الجالية السودانية. وخلال الحفل، ألقى الحديث السيد محمد حسن بعشوم، قنصل عام السودان بالمنطقة الغربية بالمملكة، حيث أشاد بدور القنصلية في تمثيل السودان بكافة تنوعاته ومساهمتها في عرض التراث السوداني في الخارج.

وأكد على أهمية دور القنصلية في تعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين، وثنى على الدعم الذي تلقته الجالية السودانية من السلطات السعودية، مشيرًا إلى التواصل المستمر بين القنصلية والمملكة والجالية السودانية. كما أشاد سر الختم، رئيس الجالية السودانية في المنطقة الغربية، بمشاركة أعضاء القنصلية في الإفطار، معربًا عن أمله في استمرار الاستقرار والأمن في السودان، وأشاد بتمثيل التراث السوداني في المناسبة.

وهنأ السيد وليد البليل، رئيس جمعية التراث السوداني في المملكة، بانتصارات القوات المسلحة وتحرير الإذاعة السودانية، مؤكدًا على دور الجمعية في تعزيز التواصل مع الجالية السودانية وعرض التراث السوداني. وأوضح الأستاذ محمد حمد النيل، المستشار بالجمعية، أن الهدف الرئيسي للجمعية هو عرض التراث السوداني في الخارج، والمشاركة في الفعاليات والمعارض داخل المملكة، بالإضافة إلى دورها في حل مشاكل الجالية ودعم الوطن.

   وأشاد بتحرير الإذاعة السودانية القومية معلنا عن تقديم  كافة المساعدات عبر النفرات التي تقدمها الجمعية مثمنا إنهاء الحرب داعيا ان يتقدم السودان بشعبه الى الامام وكشف  أن الجمعية تخطط لما بعد الحرب لعكس كل جماليات التراث السوداني واعادة أصالة السودان القديمة.

سونا