سياسية

تدشين الدعم النقدي المباشر لمواطني المحليات المقيمة في كرري


قامت وزارة التنمية الاجتماعية وولاية الخرطوم بإطلاق برنامج الدعم النقدي المباشر لمواطني الولاية، وذلك بحضور وزير التنمية الاجتماعية، الأستاذ أحمد آدم بخيت، ووالي الخرطوم، الأستاذ أحمد عثمان حمزة. يستهدف البرنامج ٧ ألاف أسرة في الولاية، بالإضافة إلى قافلة تحتوي على مئة ألف شاحنة محملة بالمؤن والغذاء للأسر الوافدة والمقيمة في المناطق الآمنة ومراكز الإيواء وتوفير تكايا الإفطارات الرمضانية.

أكد الوالي على استمرار دعم الولاية لكافة الأسر المحتاجة رغم ظروف الحرب، مؤكداً على حرص الولاية في تقديم المساعدات لمستحقيها وفق برنامج محدد بالتنسيق بين الوزارة الاتحادية وأجهزة الولاية.

وناشدت الوزارة الاتحادية بمواصلة الدعم لمواجهة الحوجة المستمرة للدعم، باعتبارها الوزارة المعنية بالشأن الاجتماعي. ووصف وزير التنمية الاجتماعية، أحمد آدم بخيت، هذه الخطوة بأنها خطوة مهمة نظراً لاستفادة الأسر المحتاجة منها، مشيراً إلى أنها تأثرت بالحرب. وأوضح أن هدف زيارته هو الإسناد المدني لمواطني أمدرمان الكبرى، كجهد اتحادي للمساهمة في عودتهم لديارهم.

وأشار إلى أن القافلة المكونة من مائة شاحنة تعتبر إضافة لدعم الاستقرار، وأن مشروع الدعم المباشر يهدف إلى إخراج الكثير من الأسر من دائرة الفقر، بالإضافة إلى تمكينهم من بطاقات التأمين الصحي واستمرار دفع المعاشات كحزمة موحدة، بهدف تجاوز خط الفقر وتحقيق برنامج لرعاية الحكومة المحلية لهذه الأسر.

وقال أن الوزارة ستنظر في زيادة الدعم المقدم لولاية الخرطوم التي تعيش ظروف استثنائية في ظل الحرب.
سونا