كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

استقرار أسعار الخضر والفاكهة


شارك الموضوع :

شهدت اسعار الفواكه والخضروات استقراراً طفيفاً باسواق ولاية الخرطوم هذا الاسبوع بعد ان سجلت اسعارها خلال الاسابيع الماضية ارتفاعاً ملحوظاً ادى الى ضعف القوة الشرائية لهذه المنتجات.
وكشفت جولة لـ (الرأي العام) بعدد من اسواق الفواكه والخضروات بالخرطوم وام درمان خلال اليومين الماضيين، عن وجود استقرار في الاسعار.
وفي اسواق الخرطوم استقرت اسعار الفواكه والخضروات، حيث تراجع سعر دستة البرتقال واستقر في حدود (7) جنيهات واستقر سعر دستة المانجو في حدود (7.5) جنيهات وسعر دستة التفاح في (8) جنيهات بدلاً عن (10) جنيهات خلال الاسبوع الماضي، وحافظ الموز على استقرار اسعاره في حدود الجنيهات، فيما تراجعت اسعار الخضروات واستقر سعر كيلو الطماطم في (8) جنيهات بدلاً عن (10) جنيهات قرابة الشهرين، وتراجع سعر كيلو البطاطس لنحو (4.5) جنيهات، واستقر سعر كيلو الباذنجان في (4) جنيهات وسعر كيلو البامية في (3.5) جنيهات.
وفي اسواق أم درمان شهدت اسعار الخضروات والفواكه هي الاخرى استقراراً في الاسعار وذلك باستقرار سعر دستة البرتقال في (7.5) جنيهات بدلاً عن (9.5) جنيهات والمانجو في (7.5) جنيهات وسعر دستة التفاح في حدود (8) جنيهات، بينما حافظ سعر كيلو الموز علي سعره في حدود الجنيهين ، فيما استقرت اسعار الخضروات، حيث تراجع سعر كيلو الطماطم لنحو (8) جنيهات بدلاً عن (10) جنيهات واستقر سعر كيلو البطاطس في (4.5) جنيهات والباذنجان في (4) جنيهات واستقر سعر كيلو البامية في حدود (3) جنيهات.
وارجع عدد من تجار الفواكه والخضروات بالسوقين الاستقرار الذي شهدته اسعارها الي استقرار اسعارها بمناطق الانتاج، وانخفاض تكاليف الترحيل من مناطق الانتاج الى مناطق الاستهلاك (الاسواق)، وحول الاستقرار المفاجئ لاسعار الطماطم بعد ان سجلت ارتفاعاً عالياً للاسعار استمر نحو الشهرين، ارجع التجار ذلك الي وصول كميات كبيرة منها قادمة من الولايات، بجانب اقتراب مواعيد مواسمها.
من جانبهم رحب عدد من المواطنين التقت بهم (الرأي العام) باسواق الخضر والفاكهة بالخرطوم وأم درمان بالاستقرار الذي شهدته اسعارها واعربوا عن املهم في ان لا تشهد اسعارها ارتفاعاً مرة اخرى واضافوا ان ارتفاعها سيزيد من معاناة الاسر بزيادة المصروفات اليومية.
عمار آدم :الراي العام

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس