كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

سقوط طفل أريتري داخل بئر سايفون ووفاته بالخرطوم


شارك الموضوع :

فجعت منطقة الجريف غرب الحارة الرابعة الخرطوم- ظهر أمس بوفاة الطفل الأريتري لوكس افريم تودو البالغ من العمر حوالي اربعة اعوام ونصف نتيجة سقوطه داخل بئر سايفون . ومسرح الحادث عبارة عن عمارة تحت التشييد وسط المباني والبئر تابعة لهذه العمارة ومنزل الطفل المتوفي يفتح مباشرة على هذه العمارة . وقد تجمهر اهالي الجريف امامه يبكون الطفل (لوكس) ووصفوه بأنه كان طفلاً مرحاً وجميل الشكل ومحبوباً من جميع الجيران . وكانت والدته تقوم باستحمامه عندما جري فجأة وهو عار الي الشارع بشقاوة الطفولة وصعد فوق البئر التي كانت مغطاة بغطاء حديدي قام بسرقته احد اللصوص وظلت حول البئر قطعة من الكرتون لم تحم الطفل من السقوط الي داخل البئر العميقة جداً . وفور سقوطه اتصل المبلغ جلال الجد وهو احد الشباب الين يسكنون المنطقة ، اتصل برطة النجدة والدفاع المدني وقد حضرت شرطة النجدة وطوقت المكان وحفظت امن وسلامة المواطنين وتركت شرطة الدفاع المدني بولاية الخرطوم تعمل بهدوء حتى تمكن الأفراد من انتشال جثة الصغير (لوكس) في فترة زمنية قصيرة وقال خال الطفل لصحيفة الدار ويدعى (تسفاي) ان والدة الطفل لديها طفلان ولوكس هو الاصغر وان وفاته كانت مفاجئة نتيجة خروجه مندفعاً من الحمام الي الشارع حيث توجد البئر وسقوطه داخلها .

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        لا حول ولا قوة إلا بالله ، قطعة كرتون لحماية بئر سايفون ؟؟؟؟ أين إجرآت السلامة
        في منح تراخيص البناء ؟؟؟ أم أن دور البلدية تنتهي بتحصيل الرسوم فقط ؟؟؟
        ويجب معاقبة صاحب العمارة التي تحت التشييد على الأقل بدفع الدية لأن الآبار تغطى
        بقطع أسمنتية وليس بالحديد والكرتون .

        الرد
      2. 2

        يا جماعة الخير نريد اجابة ما هي حكاية السايفونات الايام دي وما علاقة بئر السايفون بالحمامات الكل يعرف البئر في مكان والحمام في مكان هذا موضوع يلفت الانتباه اليه ممكن في خلال شهر او يزيد سمعنا اكثر من حادث لهذا – اذا قلنا بئر جديدة طيب ما ظهرت حفارات لا توجد بها خطورة ———- ام هذا اعلام لصاحب هذه الحفارات ——– لا حول ولا قوة الا بالله

        الرد
      3. 3

        ياخي العزيز تفسير بسيط
        الا وهو ان اهلنا في السودان لما الواحد يبني الحمام ببنيه في محل الحمام القديم اعزك الله ” الادبخانه”
        يعني ما بتكون مردومة كويس او ما اتملت المهم بتكون مدفونه ويوم يبنوا الحمام الجديد المياه تتسرب داخل الارض وتزعز التربه وبكده ينهار الحمام.

        وفي شي تاني بالنسبة للسفت تنك او بيئر السايفن في ناس بيجبوا مقاولين رخيصين خدمه رديئة بس عاوز يحفر ويكب الاسمنت ويقبض الكاش .

        وهنا المشكلة

        والله اعلم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس