كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مبارك يهدى أبناء قبيلتي العبابدة والبشارية 500 شنطة رمضانية



شارك الموضوع :

قدمت محافظة أسوان هدية الرئيس حسنى مبارك لأبناء قبيلتى العبابدة والبشارية والقبائل البدوية المقيمة بمنطقة العلاقى الحدودية جنوب مصر والتى تبعد حوالى 180 كيلومترا جنوب المحافظة .

وقال أحمد عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسوان إن هدية الرئيس مبارك شملت توزيع 500 شنطة رمضانية من سلع و مواد تموينية و ياميش رمضان ، يستفيد منها 53 أسرة من أبناء المنطقة الحدودية .

وأضاف أن القيادة السياسية حريصة على دعم التواصل مع أبناء هذه المناطق تحقيقا لمبدأ المواطنة خاصة منطقة العلاقى التى تعد بوابة مصر الجنوبية مع السودان.

وأعلنت قبيلتا البشارية والعبابدة تأييدها وشكرها للرئيس مبارك والقيادة السياسية لتقديم يد العون والدعم الكامل لها لمواجهة أعباء الحياة بهذه المنطقة.

وكالة أنباء الشرق الأوسط، مصراوى

شارك الموضوع :

7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        استغلت الحكومة المصرية نفوزهاوسياساتها فظل الصمت
        والاستكانه الرهيبة من قبل الحكومة السودانية
        في السيطرة علي مثلث حلايب السودانية
        واستغلال اهالي وشعب المنطقة بتقديم قليل من الخدمات والدعم
        لضمهم الي الدولة الفرعونية
        نرجوا ان تبادر الحكومة السودانية الي المطالبة
        بمثلث حلايب السودانية وترسيم الحدود مع كل الدول المجاورة

        علاء التهامي

        الرد
      2. 2

        إنتببببببببباه ! لايمكن أن يدفع الحلبى ( أقصد الفرعونى) أى مبلغ مالى دون مقابل . ولاتنسوا إتفاقهم مع حكومة الأحزاب على أن تمد كل حكومة شارع أسفلت حتى حدودها لتسهيل التواصل فى المنطقة . فإذا بهم يرصفون الشارع حتى نهاية المثلث فى المنطقة الفاصلة بين حلايب وأوسيف أى حتى خط العرض لمن لم يروا المنطقة ويعنى ذلك دخول كل محافظة حلايب داخل حدودهم . وحكومتنا عاملة فيها شاطرة وساكتة ولما جات إتفاقية ترسيم الحدود كانت حجتهم أنهم رصفوا الطريق حتى حدودهم حسب الإتفاق ولم تعترض الحكومة السودانية !!!! وهسع يحاولون إستمالة مواطنى هذه المنطقة البسطاء وقد سألت أحدهم أيام بعد العدوان المصرى على حلايب لماذا ترتضوا أن تستلموا إعانات من المصريين المحتلين فكان رده : نحن مصريين .

        الرد
      3. 3

        نفهم يا ناس النيلين خلاص اقتنعتو بان حلايب مصرية ونحن العبابدة مصريين ، طيب نحن ايه رايكم نحن سودانيين حتى الموت وستظل حلايب سودانية مهما طال الزمن

        الرد
      4. 4

        امتداد جديد لمسرحية حلايب السودانية المغتصبة !!!!!!

        الرد
      5. 5

        وين التعليق العملتو ؟ يبدو أن ناس الأمن عندهم الفراعنة خط أحمر رغم الموضوعية التى تم تناول الموضوع بها

        الرد
      6. 6

        هذا استفزاز للحكومة لماذا هؤلاء وما هو الغرض هل هذه هي السياسة الفرنسية مع جزر القمر تقوم بدعم سكان جزيرة مايوت لكي يرغبوهم في الانفصال – وهنالك مشكلة القصف الاسرائيلي – حلايب – والله نحن لا نريد زرع فتن ولا غيره لكن نخاف على وطنا وبقينا لا نطمان نحن لا نعلم خفايا الناس لكن التجارب علمتنا

        الرد
      7. 7

        زي ما ناس العدل والمساواة دخلو الخرطوم عديل الفراعنة كمان بدخلوها بالسياسة ونحن نايمين في العسل ( قوت المساكين) يعنيخلاص استكنتو لحلايب مصريه والله في عهدكم نفقد كل شئ الكرامة والشهامة والبلد . والله يكون في عونك يابلدي

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس