كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

أنصفوه ولا تقيلوه



شارك الموضوع :

[ALIGN=CENTER]أنصفوه ولا تقيلوه !![/ALIGN]
*علي غير العادة وكما جرت الأمور أن يتم التحدث عن علاج الفشل إن لم يكن هنالك نجاح! ولكن هنا حدث العكس
*ماذا فعل هذا المسكين ليضيع كل تاريخه ويجبل في فترة 5 أشهر قضاها في تدريب الهلال وان كان لم يصل لما نود لعذرنا من قاد هذا الهجوم عليه.
*ماذا جني دي سانتوس وهو متصدر للدوري الممتاز وبعددية وافرة من الأهداف وبتميز كأفضل خط هجوم للفرقة الهلالية وأفضل خط دفاع في البطولة حتى الآن؟
*ماذا جني دي سانتوس ليقال وقد استلم مهام التدريب في فريق جل عناصره جدد يفتقدون للانسجام!!
*طالعت الكثير من الآراء الموجهة سهامها صوب هذا المدرب فمنهم من شكره علي فترته والتي استطاع فيها الوصول بالفريق لدوري الثمانية الكبار.
*ولكن الشكر جاء بكلمات مريرة تتبعها تعليلات واهية لمدرب البطولات دي سانتوس فماذا كان من أراء!!
*قالوا أن مرحلة البطولات تتطلب مدرب ومواصفات أخري لا يملكها دي سانتوس فالهلال يغيب عنه التكتيك والشكل المطلوب !!
*وماذا قالوا أيضا؟ قالوا أن الهلال ينتصر بجهد لاعبيه وهنا النكران الذي لا تسنده أسانيد أو براهين.
*هل الهلال ينتصر بجهد لاعبيه؟ هل هم من يضعوا التشكيل ويجروا التبديل؟
*سيرته الذاتية التي سبقته تشفع له وسجله المدجج بالبطولات يجعلنا نمنحه الثقة ونجدها له في الفترة الحالية.
*قالوا أن دي سانتوس قدم كل ما عنده ولا يملك جديد.
*لبرازيلي خوزيه دولترا دي سانتوس سيرته الذاتية الآتية رميت بعيدا ونظر بعين العاطفة فقط واتي الحكم من خلال الشكل والعرض لا الانتصار!!
*في لقاء سابق قبل استلام تدريب الهلال جاء علي لسانه في لقاء عابر مع احد الصحف (دربت في البرازيل والآن أدرب فريق ديمو احد أندية الدرجة الأولى بالبرازيل وسبق أن دربت القمة التونسية النجم الساحلي والصفاقسي وحصلت على سجل كبير بتحقيق انجاز يعد الأول لهما حيث حققت معهما بطولتي الأندية الأبطال والكونفدرالية مع كل فريق وكذلك املك الخلفية الكافية عن الكرة الافريقية والعربية والاسيوية وسبق أن حققت مع نادي النصر السعودي بطولة الدوري السعودي وكأس السوبر الأسيوية بالإضافة لنادي الريان القطري الذي نلت معه أكثر من بطولة محلية.)
*كل هذه السيرة لم تشفع له ليأتي الترشيح من المجتهدين والمؤسف في الأمر.. هل الآن المدرب لم يحقق ما نصبوا له من وصول للمجموعات وتصدر للممتاز في دورته الأولي؟
*هذا المدرب الذي أوفي الكثير وصدق في كثير واذكر له من التصريحات القوية عقب هزيمة الهلال أمام الأول من أغسطس ماذا قال (عليكم ألا تحزنوا طالما أن هناك مباراة إياب. لن نفقد الأمل ومازالت فرصتنا قائمة في التأهل وسنتأهل .” (أن الفوز على بريميرو اجوستو بهدفين بالخرطوم في مباراة العودة ليس مستحيلا مشيرا إلى أن لقاء الإياب سيكون صعبا لكنه يؤمن بقدرة فريقه على تحقيق الفوز.)
*أنصفوه ولا تقيلوه فالهلال يحقق النجاح .. لم أجد من يضع النقاط فوق الحروف في أمر المساعد الوطني.
*وهل الحل في إقالة دي سانتوس وترك ملف المدرب الوطني المساعد معلقا هكذا.
*مايقلقنا حقيقة أن الفترة القادمة لا تحتمل التغيير ! خاصة مع استعدادات المنتخب ومعظم لاعبي الهلال المؤثرين مع المنتخب ودي سانتوس يعرف الكثير عنهم اما وجود البديل في هذه الفترة فلن تتاح له الفرصة لرسم شكل الفريق في ظل هذا الوضع.
*بالرغم من نفي الإدارة الهلالية لخبر إقالته إلا أننا نتمني أن يتم الحكم عليه كما قيل بعد الدورة الرباعية في بورسودان.
صرخة عبر العمود
*وصلتني رسالة أنيقة تتحدث عن دي سانتوس صاحبها صاحب تجربة ليبس بعيد عن هذا المجال هلالي من الزمن الجميل يعرف عن الكرة الكثير
الأخ العزيز دكتور كمال كسلا ومساحة عن دي سانتوس فماذا كتب!
*حقيقة أندهش لإقالة المدرب وهو الذي استطاع ان يبني فريق ببدائله في فترة و جيزة لا أظن أي مدرب مهما كانت مكانته ان يصل لما وصل له..فهو نفسه لولا خبرته و تجاربه لما استطاع ان يصل لما وصل اليه..لقد عرف المدرب قدرات كل لاعبيه و قام بتجهيزهم جميعا حتي يكونوا في جاهزية كاملة عند الحوجة لهم.. و أظن الجميع يشهدون له بالتغييرات و اعطاء الفرص و اراحة البعض..الآن الهلال له فريقين جاهزين للنزال..مدرب ينظر للأمام هو مدرب بطولات..عندما يطمئن للنتيجة يعطي الفرصة للبدائل لضمان الجاهزية..هذا الرجل عينه على البطولة الأفريقية و هو يعمل لها ..من ينظر للبطولات يعمل للإنتصار دون النظر للعرض..بالله قول لي ماذا جني الهلال في 2007 بالأداء الذي اعتمد علي 13 لاعب ألم يقصي من النجم الساحلي بضربات ثابتة رغم ان النجم لم يكن الفريق الذي يهزم الهلال و بعد اقصاء الهلال هزم الأهلي القاهري بهجمات مرتدة ففاز بالبطولة و تميز على الهلال لأنه حصل على الكأس..بكل بساطة .. مدرب النجم لأنه مدرب بطولات استطاع ان يكسب بصورة تجارية بحته و لم يقل أحد ان النجم لم يلعب كرة ممرحلة او جميلة..
**دوسانتوس عالج مشاكل الهجوم فأصبح الهلال يمتاز بخط هجوم قوي يستطيع ان يسجل الأهداف في أي فريق.. ومن يعتقد ان هذا مجهود اللاعبين ..يكون بعيد عن الواقع و لم يري كيف يدرب هذا المدرب لاعبي الهجوم و الوسط في كيفية احراز الأهداف من المعكوسات..الضربات الثابتة..اختراق الدفاعات من العمق و عن طريق الأطراف..و التصويب من خارج 18 .
** دوسانتوس عرف كيف يعالج مشاكل الدفاع و الإرتكاز و اظن الجميع يري كيف أصبحت دفاعات الهلال حصينة بعد ان كان الجميع يرتجف كلما و صلت الكرة مناطق دفاع الهلال..
* دوسانتوس نجح نجاح بدرجة التميز في بناء فريقين للهلال في فترة قصيرة جدا بعد ان غير الفريق جلده بنسبة كبيرة..فاستطاع ان يتصدر الدورة الأولى للممتاز قبل اسبوع بدون هزيمة..كما أوصل الفريق لمجموعات البطولة الأفريقية.
* دوسانتوس يقود سفينة الهلال من أفضل لأفضل و سيجعل من الهلال قوة ضاربة و يحقق الكأس الغالية التي تمنعت على الهلال نتيجة التنظير و الإنطباعية و القرارات المتسرعة التي تبنى بلا علمية و تقييم سليم كلما اقتربنا منها..فيكون الخاسر هو الهلال دائما في النهاية.
*مع احترامي لكل الأراء التي تنادي بإقالة المدرب و الإتيان بمدرب آخر و يرون ان الفترة المتبقية للمجموعات كافية له ليصل للتشكيلة المثالية..اقول في هذه الفترة سوف يفقد الفريق عدد من اللاعبين لإنضمامهم للمنتخب الوطني الأول و المنتخب الشاب فلن تتاح له فرصة جمع كل عناصر الفريق ليتعرف على قدرات اللاعبين عن قرب..
* مع احترامي لكل الأراء المساندة لإقالة المدرب و الإتيان بمدرب جديد و يعتقدون ان المدرب الجديد يستطيع النجاح بحكم ان لعيبة الهلال مهرة و لهم خبرات متراكمة في البطولات الأفريقية…أقول نعم لعيبة الهلال مهرة بلا شك و لكن هي مهارة فطرية لم تصقل في مدارس سنية للتكوين الصحيح..لذلك برغم مواهبهم المتعددة و خبرتهم لديهم العديد من السلبيات التي رافقت تكوينهم..مثال..الباصات الخاطئة ..المخالفات المتهورة ..تعدد الكروت..دعم الزميل و فتح الخانة ..التغطية السليمة و قطع الكرة دون ارتكاب مخالفات..فمثل هذه العيوب تحتاج للكثير من الوقت لتعالج وهم قد وصلوا لهذه السن..
** لكل المشفقين على الهلال..أقول الهلال بخير و بهذه المجموعة في و جود دوسانتوس – دون اضافات لأن الإضافات تحتاج لوقت لتنسجم مع الفريق- تستطيع ان تحقق البطولات محلية كانت أو افريقية..فقط ساندوا اللاعبين و هيئوا كل المعينات للجهاز الفني ليجهز الأقمار للمعارك المختلفة.. و على الإدارة و دائرة الكرة و الإعلام و المشجعين ان يقوم كل منهم بدوره في تهيئة الأجواء الصحية حتى يتحقق المراد و يكون البدر عاليا..ساطعا في السماء.. اللهم ألا قد بلغت فاشهد..

العمود الحر
عبدالعزيز المازري
algnawia@yahoo.com

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        رغم لوني الأحمر لكن أقول لك صدقت في طرحك وموضوعك ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله فدي سانتوس يستحق الشكر والثناء والتقدير لما صنعه بالهلال ….. وهكذا تكون الصحافة الحرة الصادقة والنزيهة ……….

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس