جرائم وحوادث

إصابة (15) بالأذى في تظاهرات ضدد مدبغة جلود


أصيب نحو 15 من مواطني الباقير بإصابات جسيمة أثناء تظاهرات قادها المواطنون إحتجاجاً على الروائح الكريهة التي تنبعث من مدبغة الجلود ، ما أدى لنشوب صدام بين المواطنين والشرطة أدى للإصابات. وقال شهود عيان أن المتظاهرين إتجهو نحو المدبغة على بعد كيلو متر من المنطقة ، لإخلال معتمد الكاملين بإلتزامه بمعالجة موضوع نفايات الجلود ، وتصدت الشرطة للمتظاهرين وأعادتهم للمنطقة بالقوة الجبرية ماأدى لإصابة 15 مواطناً بالأذى. ويشك المواطنون أن الروائح المنبعثة من المدبغة واحدة من اسباب عمليات الأجهاض المتكررة التي تؤرق الأسر في المنطقة ، وبحسب صحيفة حكايات أكدت مصادر مستقلة أن الروائح والبيئة غير الصحية وراء عمليات إجهاض طالت 17 سيدة من سكان المنطقة.


تعليق واحد

  1. أين المسؤلين في الولاية من هذه المشكلة التي تسببها المدبغه المذكورة التي تسببت في اجهاض السيدات ، ولماذ لم يفي السيد المعتمد بوعده وحل المشكلة (علما بأن المشلة لها سنيين عديده ) إما أن صاحب المدبغه له علاقات قوية بالحكومه (واسطة قوية ) أو الحكومه ما شايفه شغلها ، عموما نرجو التدخل السريع لحل هذه المشكلة .

    وحتى لا تزهق ارواح ابرياء وهم في بطون أمهاتهم من المسؤل عن وفاتهم صاحب المدبغه أم الحكومه الممثله في (الحيكومه ) .

    حتى لا تتكرر هذه المشكلة وخروج الأهالي والمظاهرات نرجوا من الجهات المختصة متابعة المسأله حتى ولو أدى ذلك الى اللجوء الي القضاء وتأكيدا لمل ذكره المواطنين نرجوا من كل الساده المسؤليين زيارة المنطقه والوقوف بنفسهم لكي يروا حال المواطنين الذين وصل بهم الحال الى المظاهرات ولولا الضرر الذي وقع لهم من هذه المدبغة لما خرجوا متظاهرين ، ولما قاموابإغلاق المدبغه التي كان من المفترض أن تقام بجانب تلك المدبغه ولولا وقفه هؤلا المواطنين لكانت المدبغه تعمل والضرر يكبر ؟ اللهم هل بلغت .
    للعلم من يريد التواصل والإستفسار للتأكد من صحه الموضوع waleed88811@hotmail.com/ 00966508188816

  2. يجماعة الإنقاذ هي ماصدقت يولد الناس موتي عشان ما يكلفوها رصاص أو غيره من وسائل القتل المعتادين عليها

  3. الشرطة دخلها شنو هي شغالة ضرب في المواطن يعني ياقيادة الشرطة خلاص تخليتوا عن شعاركم الشرطة في خدمة الشعب يعني اصبحتوا الشرطة في ضرب الشعب

  4. للمعلومية ياسعادة اللواء / محمد

    مواطنو المنطقة لم يقوموا بهذا العمل إلا بعد أن نفد

    صبرهم وملو ويئسو من الوعود الكاذبة بحل هذه المشكلة .

    الشرطة إعتقلت النساء وقامت بضربهن على ظهورهن بالسياط وتم ادخالهن

    الحراسات . ( هؤلاء نساء ياسعادة اللواء ) .

    أين شعار الشرطه (عين ساهره ويد أمينه ) & (الشرطة في خدمة الشعب )

    الشرطه هنا لم تخدم المواطنين بل ضربتهم بالسياط والقنابل المسيلة للدموع حتى

    الأطفال الصغار في البيوت لم يسلمو من البمبان ، هل هكذا خدمة الشعب ؟

    سبحااااااااااااااااان الله .

  5. اعتقلت شرطة ولاية الجزيرة أمس 26 شخصاً من أهالي منطقة «الباقير» لأكثر من 10 ساعات، وأصيب 6 آخرون في مظاهرة سيّرها أهالي المنطقة احتجاجاً على عدم إنفاذ توجيه مجلس تشريعي الولاية بإزالة مدبغة «أفروتانا» التي تقع على بعد 2 كيلو جنوب المنطقة، وأكدت شرطة ولاية الجزيرة في «بيان» لها أمس أنها احتوت أمس أحداث شغب بمحلية الكاملين منطقة الباقير القدامي دون خسائر في الأرواح في وقت أكد فيه مواطنو المنطقة الذين التقتهم «آخر لحظة» أمس أن الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع والأعيرة المطاطية لتفريق المظاهرة السلمية التي سيّرها أهالي المنطقة مما أدى إلى حدوث حالات اختناق وسط المواطنين والأطفال نقلوا على إثرها لمستشفى جياد التخصصي، وقال مدير شرطة ولاية الجزيرة اللواء محمد عبد الرازق في تصريح للمكتب الصحفي إن اثنين من افراده أصيبوا بجروح نتيجة لتعرضهما للرشق بالحجارة وأردف أن قوة من شرطة الكاملين مدعومة بقوات الطوارئ بالولاية، تصدت للتجمهر وتفريق المواطنين دون أحداث خسائر، وأفادت متابعات «آخر لحظة» أنه تم تكوين لجنة برئاسة معتمد محلية الكاملين و 2 من أهالي منطقة الباقير لرفع تقرير مفصل عن القضية لوالي الجزيرة البروفيسور الزبير بشير طه وعلمت الصحيفة أن إدارة المدبغة مُنحت فترة سماح لمدة 3 أيام وبعدها يتوقف نشاطها لحين البت في القضية، وقالت مواطنو المنطقة إن أفراد الشرطة استخدموا الغاز المسيل للدموع داخل المنازل والمسجد الذي احتمى به عدد من المواطنين وأضافوا أنهم قاموا بالتعدي بالضرب على النساء.

  6. انا من سكان الباقير شرق وبالفعل لنا اكثر من 15 سنة نعاني من هذه الروائح الكريهة التي تنبعث من المدبغة وهناك امراض كثيرة غير الاجهاط لا نعلم لها سبب ومن المتوقع ان يكون للرائحة سبب في ذلك – فنسال الجهات الحكومية ذات الاختصاص ان تهتم بهذا الموضوع وان تسارع في ذلك – اما ان يغلق المصنع ويرحل او تكون هناك تقنية حديثة تسحب الروائح الى مكان لا يؤثر على السكان المجاورين ( وحسبنا الله ونعم الوكيل