منوعات

عائلة السادات تهدد بملاحقة منتجين ايرانيين لفيلم وثائقي عن اغتياله


– ذكرت صحيفة “المصري اليوم” الاحد ان عائلة الرئيس المصري الراحل انور السادات تهدد بملاحقة المنتجين الايرانيين لفيلم وثائقي عن اغتياله.

ونقلت الصحيفة عن رقية السادات ابنة الرئيس السابق قولها انه “كان يجب على منتجي الفيلم ان يحصلوا على موافقة الاسرة قبل انتاجه” مؤكدة ان “اي اساءة ستواجه برد فعل قوي”.

ويؤكد منتجو الفيلم الذي يحمل عنوان “اعدام الفرعون” انه يتحدث عن “الاعدام الثوري للرئيس المصري الخائن علي يد الشهيد خالد الاسلامبولي” معتبرين ان سبب اغتياله هو توقيعه اتفاقية كامب ديفيد.

ونقلت الصحيفة المصرية عن طلعت السادات ابن شقيق الرئيس الراحل ان “كل ما تقوم به طهران تجاه الرئيس الراحل ما هو الا مجوسية وانتاج فيلم بهذا الشكل محاولة دنيئة لتشويه الرجل وتزييف التاريخ”.

كما نقلت الصحيفة عن ممدوح الليثي نقيب السينمائيين قوله ان “ما فعله الايرانيون قلة ادب (…) والفيلم لا يعرض سوى اكاذيب”.

ودعا الليثي الايرانيين الى “اعادة النظر في هذا الفيلم لان السادات كان بطلا حقيقيا ولولاه ما عادت لنا سيناء (…) وما فعله مع إسرائيل يتم الآن مع سوريا وفلسطين وغيرهما من الدول التي اعترضت علي قرار السادات نفسه”.

وقال احد قياديي تنظيم الجماعة الاسلامية احدى المجموعات التي شاركت في قتل السادات للصحيفة ان التنظيم يرفض تقديم السادات كخائن مؤكدا انه “كان رجلا عظيما وصاحب نصر اكتوبر” في اشارة الى حرب تشرين الاول/اكتوبر 1973.

واضاف ان “خالد الاسلامبولي قاتل السادات كان شاب صالحا وقتل الرئيس الراحل ظنا منه ان ذلك هو الخير لكن الجماعة ترى الآن ان الايام لو عادت لما حدث ما حدث”.

مصراوي