كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

جزائرية تقاضى موظف عطل زواجها من مصرى بسبب المباراة



شارك الموضوع :

الجزائر: فوجئت شابة جزائرية بموظف مصلحة عقود الزواج بالبلدة التي تقيم بها يقول لها “عودي بعد تاريخ 14 نوفمبر، لأن طلبك لا يمكن أن يتحقق قبل مباراة مصر والجزائر”.

وبحسب صحيفة “الشرق الأوسط” قررت الشابة وتدعى فريال زياني رفع دعوى قضائية ضد الإدارة المحلية التي تتهمها بـ “تعطيل زواجها”، في حين نفى مسؤول ببلدية الجزائر وجود أي شيء يمنع منح الوثائق المتعلقة بعقود الزواج من الأجانب .

وأكدت فريال إنها لم تصدق في البداية ان مبرر رفض سحب الوثائق المتعلقة بزواج الجزائريين من مصريين، هو مباراة كرة القدم التي ستجري بالقاهرة السبت بين منتخبى الجزائر ومصر لحساب التصفيات المؤهلة لكأسي أفريقيا “أنجولا” والعالم “جنوب أفريقيا” والتي تثير حربا إعلامية حادة بين البلدين .

وقالت فريال التي تشتغل في مؤسسة أجنبية بالجزائر العاصمة :(لقد وعدت محمود “شاب مصري ترغب في الزواج منه” بأن أستكمل الإجراءات المتعلقة بتكوين الملف الخاص بعقد الزواج، في أسرع وقت لأنه يترقب السفر إلى أوروبا للعمل هناك وعليه أن يحضر إلى الجزائر في أقرب فرصة ليتفق مع أهلي على ترتيبات الزواج، لكنني فوجئت برفض مصلحة عقود الزواج ببلدية الجزائر الوسطى).

وسارعت فريال إلى الاتصال بمسؤولين للاستفسار ان كان هناك نص قانوني صدر في الفترة الأخيرة، يمنع الجزائريين او الجزائريات من الزواج من المصريين والمصريات على خلفية موعد 14 نوفمبر 2009، الذي خرج عن إطاره الرياضي إلى السياسة والدبلوماسية، حيث تدخل المسؤولون من البلدين لدعوة الإعلاميين والأنصار إلى التعقل، والتوقف عن خطاب التجريح والشتم المنشور والمذاع في وسائل الإعلام والمنتديات الإلكترونية، بشكل متواصل منذ أكثر من شهر.

المصدر: محيط

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس