كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مبتعث سعودي في كندا يتمم إجراءات زواجه عبر الإنترنت


شارك الموضوع :

منذ أن قدم إلى كندا قبل ستة أشهر وهو يفكر في إتمام زواجه من إحدى الفتيات في بلده، ولكن الحلم كاد أن يتبدد بسبب ظروف البعد عن الوطن وإشكاليات الابتعاث، إلا أن الشاب السعودي، سعد الهوساوي، لم يستسلم للعقبات وخطرت في باله فكرة تتعلق باستخدام التقنية والشبكة العنكبوتية، نقلاً عن صحيفة “الجزيرة” السعودية السبت 21-11-2009.

سارع الهوساوي بعد الاستقرار على فتاة الأحلام من خلال الأهل ليلتقي بوالدها عبر برنامج المحادثة الشهير “سكاي بي”، حيث أعجب به الأب بعد إتمام المقابلات التعارفية عبر النت وطلب منه أن يكتب وكالة لشقيقه عبر السفارة السعودية للتوقيع نيابة عنه في عقد النكاح وكل الأوراق المتعلقة.

وبالفعل، احتفل العريس بخطوبته في مقر جمعية الطلبة السعوديين في برتش كولمبيا التي غصت بحضور المبتعثين والمبتعثات وسط أهازيج رقصات العرضة النجدية والمزمار الحجازي.

وتابعت عائلة العريس وعائلة زوجته وقائع حفلة الخطوبة على الهواء مباشرةً من خلال البث المباشر لقناة جمعية الطلبة السعوديين على الشبكة العنكبوتية.

كما كان للملحق الثقافي السعودي في كندا الدكتور فيصل بن مهنا أبا الخيل مداخلة هاتفية قدم فيها مباركته للعريس, مؤكداً تكفل الملحقية المادي بهذه المناسبة.

يُذكر أن هذه ليست أول حالة يتم فيها استخدام التقنية في شأن من شؤون الزواج في واقع المجتمع السعودي، بعد أن أثارت فتوى سابقة جدلاً كبيراً في قبول المشاهدة عبر الماسنجر بديلاً للرؤية الشرعية، وطال فيها النقاش وأثارت العديد من الآراء في الشارع السعودي.

العربية نت

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس