كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

دكتور نافع: الشعبي والشيوعي منقادان وراء الحركة الشعبية



شارك الموضوع :

صوب مساعد الرئيس السوداني، نائب رئيس المؤتمر الوطني نافع علي نافع، انتقادات لاذعة للحزبين المعارضين “الشيوعي والمؤتمر الشعبي”، ونعتهما بالتبعية والانقياد وراء الحركة الشعبية، ووصف المسيرة التي سيرتها أحزاب جوبا بالفاشلة والعارية من الشرعية القانونية.

وقال نافع إن هذا السلوك “التظاهرات” يراد به استغلال البسطاء لتمرير أجندة خاصة، وأضاف أن هذه الأحزاب ليس لها حيلة غير مركب الحركة الشعبية وليس لها أي أهداف أو برامج وليس مهماً عندها من يفوز بالانتخابات، بقدر ما يهمها من يسقط، وأردف أن هذه الأحزاب ضعيفة ولا تحمل برنامجاً يمكنها من الاستقلالية.

إلى ذلك، أدان بونا ملوال سلوك الحركة الشعبية ووصفه بالناسف لاتفاقية السلام الشامل، وأشار إلى أن اتفاق السلام هو نظام دستوري لكل السودان ولا يمثل الجنوب أو الشمال، وأضاف أن الحركة تسعى لنسف الانتخابات القادمة وهو أمر لن نسمح به لأن الانتخابات حق للشعب السوداني.

في غضون ذلك، شددت مجموعة من أحزاب حكومة الوحدة الوطنية في اجتماع لها بالخرطوم أمس الخميس، على ضرورة قيام الانتخابات في موعدها، وأكدت تصديها لأية محاولات تسعى لإحداث تخريب أو فوضى بالبلاد، جاء ذلك على خلفية مسيرة الاثنين الماضي، التي قادتها أحزاب مؤتمر جوبا بقيادة الحركة الشعبية.

المصدر: الشروق نت

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس