كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الطيب: إختياري إماما للمسلمين مسئولية كبيرة اسأل الله أن يوفقني في آدائها



شارك الموضوع :

قال الدكتور أحمد الطيب في أول تصريح له بعد إختياره شيخا للأزهر الشريف إن إختياري إماما للمسلمين مسئولية كبيرة اسأل الله أن يوفقني في آدائها.

وتلقى الإمام الأكبر خير تعيينه وهو في قريته بالأقصر.

وكان الرئيس محمد حسني مبارك أصدر قرارا في وقت سابق يوم الجمعة بتعيين الدكتور أحمد الطيب رئيس جامعة الأزهر شيخا للأزهر الشريف خلفا للدكتور محمد سيد طنطاوي الذي وافته المنية أثناء تواجده بالمملكة العربية السعودية.

يذكر أن الدكتور أحمد الطيب ولد بالمراشدة فى دشنا، من أسرة ينتهي نسبها إلى الإمام الحسن بن علي بن أبي طالب، والتحق بالأزهر الشريف حتى حصل على الليسانس من جامعة الأزهر في شعبة العقيدة والفلسفة الإسلامية عام 1969، ثم عين معيدا بالجامعة، وحصل على الماجستير عام 1971، ثم الدكتوراه عام 1977.

وانتدب الدكتور أحمد الطيب عميداً لكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بمحافظة قنا، ثم انتدب عميداً لكلية الدراسات الإسلامية بنين بأسوان مع منحه بدل العمادة، كما عين عميداً لكلية أصول الدين بالجامعة الإسلامية العالمية بباكستان.

وقد شغل الطيب في السابق منصب مفتي الجمهورية، ثم رئيسا لجامعة الأزهر، وهو عضو بمجمع البحوث الاسلامية -وسيتولى رئاسته بعد تعيينه شيخاً للأزهر-، وعضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية بالتعيين وشيخ الطريقة الأحمدية الخلوتية خلفا لوالده مؤسس الطريقة الخلوتية بأسوان، كما يرأس لجنة حوار الأديان بالأزهر.

وللدكتور أحمد الطيب العديد من الدراسات والأبحاث والمؤلفات في العقيدة والفلسفة الإسلامية، وكذلك ترجمات وتحقيقات لعدد من المؤلفات الفرنسية عن الفلسفة الإسلامية، حيث يتحدث اللغة العربية والإنجليزية بطلاقة.

مصراوي

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        اماما للمسلمين قال والله دى احلى نكته سمعتها فى2010:D 450020

        الرد
      2. 2

        الف مبروووك المشيخه ….وجعلك خلف لخير سلف:cool: 😎 😎 😎 😎 😉 😉 😉 😉 😉 😉 😉 😉

        الرد
      3. 3

        نسال الله له التوفيق ولكن كيف ومن نصبه اماما للمسلمين مجرد تساؤل

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس