جرائم وحوادث

مائة سجين سوداني بالسعودية يستغيثوا بوزارة الخارجية


طلب أكثر من مائة سجين سوداني بسجن الشميش بالعاصمة السعودية الرياض من وزارة الخارجية التدخل لحل مشكلتهم بعد ان ظلوا في السجن السعودي لشهور بسبب مخالفتهم لقوانين الاقامة بالمملكة اعربية السعودية . وقال السجين الصديق الامين في اتصال هاتفي انهم ظلوا محتجزين قرابة الشهرين في سجن الشميش بانتظار ترحيلهم للبلاد لكن السفارة بالرياض والمندوب الذي أوفدته لم يحلا مشكلتهم وحسب افادة الصديق فان السفارة مشغولة عنهم بالانتخابات لذا لم تعرهم الاهتمام الكافي واستنكر السجناء ماسموه تجاهل السفارة لهم على عكس ماتفعل سفارات الدول الاخرى في المملكة خاصة السفارة المصرية التي لاتترك رعاياها يقضون في السجون اكثر من ايام وبحسب صحيفة حكايات أوضح المحتجز الصديق ان زملاءه المائة مازالوا ينتظرون الفرج بترحيلهم لبلادهم ودعا وزارة الخارجية للاهتمام بملفهم .


تعليق واحد

  1. الله يكون في عونهم
    ياريت لو يجي مسئول ولو لمرة واحدة ويشوف حال السودانيين
    تصدقوا عايزين مسئول واحد يكون عندو ضمير
    واااااااااااااحد بس
    وينقل ماساة السودانيين في السعودية
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  2. الله يعينكم و كان راجين السفاره حرمت عليكم الطياره و ما اظن ترحلوا مع الاعتزار للقراء بحماره .
    و لكم هذه القصه التى ارقتنى .
    انتقل الى رحمة الله احد الاخوة و منذ ثمانسة سنوات و تم تسليم كل ما يخصه من مبالغ ماليه و اغراض شخصيه الى مندوب الجاليه و مندوب من القنصليه و للاسف لم تصل الى يومنا هذا الى ورثة المرحوم .
    و بالاتصال و المراسلة عبر الفاكس ما زالت انتظر الافاده سلبا او ايجابا و لكن لا حياة لمن تنادى .
    هكذا حالنا فى دول المهجر نسأل الله ان نعود سالمين و بمح1 ارادتنا و ليس قسرا او اكراها و بكامل عقلنا لا منقوص و لا مدروش

  3. السفارة السودانية ليس لها وجود علي الاطلاق في المملكة وليس هنالك ادنى اهتمام بالمواطن السوداني ولا بمشاكله مما يجعل السودانين مهزلة بين الشعوب وهذا مما يدل علي تخبط ادارة الخارجيه واصبحت جابيه للضرائب والارادات.

  4. سلام
    اولا يا شباب هناك اتفاقية امنية تمت بين السودان والسعودية يا ريت جمهورية السودان تثقف مواكنيها ما فحوي هذا الاتفاقية ومضمونها حتي نتجنب كثير من المشاكل وكمان موضوع استقدام العمالة لدول الخليج لازم يتحسم جزريا زبعقود مسلمة لقسم خاص بالسفارة ويتم متابعته من قبل السفارة بمحامي نظير اشتراكات تدفع من قبل الكفيل عند ابرام العقد مثلما تفعل سفارة الفلبين او يتولي هذا الامر جهاز المغتربين ( العاطل عن العمل ) ( افشل جهاز)
    وشكرا