جرائم وحوادث

حالات تسمم جماعي بمنطقة ود حامد ريفي المتمة


تعرض نحو اربعين شخصاً الي عملية تسمم جماعي والعدد مرشح للارتفاع وذلك بمنطقة ود حامد ريفي المتمة والتي تقع علي بعد نحو 80 كيلوا متراً شمال العاصمة الخرطوم. وكانت حالات التسمم التي وردت الي مستشفي المنطقة تباعاً قد تمت بعد شرب المياه من الصهريج الجنوبي للمنطقة حيث اكتشف القائمون علي الامر بأن الصهريج يقوم بسحب مياه راكدة. جدير بالذكر أن المستشفي اكتظ بالمرضي الذين تعرضوا لعملية التسمم حتي ان كمية الدربات التي كانت بالمستشفي قد نفذت تماماً مما استدعي السلطات الصحية هناك لاستجلاب دربات من مدينتي شندي وعطبرة. والجدير بالذكر ان وفداً من وزارة الصحة بولاية نهرالنيل في طريقه الي المنطقة ومن المتوقع وصول قافلة طبية لاسعاف المصابين.

صحيفة الدار


تعليق واحد

  1. الموضوع اكبر من ذلك حيث ان هناك بعض الافراد من جنوب منطقة ودحامد والعدد قابل للزياده المهم في الامر ان تتدارك وزارة الصحه الاتحاديه وليس الولائية الامر ومعرفة ما الاسباب ولا استبعد ان يكون وباء وليس تسمم لان الحالات في زياده علي راس كل خمس دقائق هؤلاء يسكنون في قلب الخطر وان تمدهم السلطات بماء يكفي من المطهرات للمياه والمنازل

  2. أمشــــو تاااني صوتو للمؤتمر الوطني يا عالـــم يا …………….. :confused:

  3. الحمد الله الامور مشت الي الاحسن وتم تخريخ معظم المرضي من المستشفي

    لكن يجب حل المشكلة حل جذري لان المياه تأتي من النيل مباشرة دون معالجة تذكر ليس في ود حامد فقط بل في جميع قري المنطقة .2.