عالمية

حزب الله يرفض انضمام هيفاء لسفينة “مريم” لكسر حصار غزة


قالت تقارير إعلامية: إن حزب الله اللبناني رفض طلبا تقدمت به الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، للانضمام إلى سفينة كسر الحصار على قطاع غزة، بحجة “أن التعري والإسفاف والظهور بملابس غير محتشمة سيضر بسمعة كل النسوة المشاركات في الرحلة”.

ونقلت صحيفة “السياسة” الكويتية الجمعة 18 يونيو/حزيران -عن مصادر داخل الحزب- قولها: إن كوادر رفيعة في “حزب الله” رفضت بشكل قاطع الطلب الذي تقدمت به الفنانة هيفاء وهبي، للانضمام إلى السفينة النسائية “مريم”؛ التي من المقرر أن تنطلق خلال الأيام القادمة من لبنان حاملة المساعدات لسكان قطاع غزة المحاصر.

وتابعت الصحيفة، نقلا عن مصادر وصفتها بـ”شديدة الخصوصية”، أن سمر الحاج، زوجة اللواء السابق علي الحاج، تلقت طلب وهبي وتشاورت بخصوصه مع منظم الرحلة رئيس حركة “فلسطين الحرة” رجل الأعمال الفلسطيني المقيم في سوريا ياسر قشلق.

وأضافت أن الأخير، أي قشلق، أبلغ قيادة حزب الله بهذا الطلب، “فتم رفضه بشكل قاطع بدعوى “أن التعري والإسفاف والظهور بملابس غير محتشمة سيضر بسمعة كل النسوة المشاركات في الرحلة، ويوجه الأضواء نحو هيفاء، ويحول الأنظار عن الهدف الرئيس للرحلة”.

وتابعت الصحيفة الكويتية، نقلا عن المصادر نفسها، أن “حزب الله” طلب من قشلق أن يرفض طلب هيفاء بدبلوماسية ولباقة عن طريق سمر الحاج، بدون أن يذكر اسم “حزب الله” بتاتا في هذا الإطار، خشية أن يفتضح أمر دعم وتمويل وتنظيم السفينتين “ناجي العلي” و”مريم” من قبل الحزب.

غير أن مصادر نقلت لـشبكة CNN الإخبارية الأمريكية دهشتها من الخبر، مشيرة إلى أن هيفاء وهبي ليست مضطرة للتوجه إلى قطاع غزة بواسطة سفن كسر الحصار.

وأوضحت المصادر أن الفنانة هيفاء وهبي تستطيع الدخول عبر معبر رفح بين غزة ومصر، إذا ما أرادت ذلك، كما فعل وفد الممثلين العرب مؤخرا.

القاهرة mbc.net