اقتصاد وأعمال

ضحايا أبراج المنشية يطالبون السلطات بالتدخل لإرجاع أموالهم


[ALIGN=JUSTIFY]مع تطور الاقتصاد السوداني بدأ سوق العقارات ينتعش بصورة كبيرة ودخلت شركات محلية وأجنبية للإستثمار في هذا المجال وبدأت البنوك أيضاً تدخل في هذا المجال من خلال تقديم التمويل العقاري، إلا أن هناك بعض المحاذير والتلاعبات بدأت تظهر من خلال إصرار المواطنين لامتلاك عقار حتى لو كان بالإقساط أو الشراء المباشر، وفي بداية العام الحالي اصطدم عشرات المواطنين من موظفين ومغتربين دفعوا حصاد عمرهم لامتلاك شقق بالمنشية، إن صاحب أبراج المنشية الذي دخل في تعاقد لتمليكهم الشقق لم يلتزم باتفاقه وإنما قام برهن عقاره لأحد البنوك.
وقال المواطنون إنهم لم يجدوا عقاراتهم ولم يجدوا أموالهم بعد هروب مالك العقار وطالب المواطنون الذين دخلوا في تعاقدات مع صاحب العقار السلطات المختصة بضرورة إيجاد معالجات سريعة لاسترداد أموالهم.
وقال أحد المواطنين إنه وعلى ضوء إعلان في الصحف تقدم لإمتلاك شقة ودفع أكثر من «130» ألف جنيه إلا أنه وحسب التاريخ المحدد لاستلام الشقة لم يجد الشقة وصاحب العقار الذي اتفق معهم بعد هروبه خارج البلاد بأموالهم. وطالب المواطن الذي فضّل عدم ذكر اسمه بضرورة إنزال أقصى العقوبات للمشتركين في هذه الجريمة خاصة بعد إلقاء القبض على أحد المشتركين مع ضرورة إرجاع حقوق المواطنين كاملة.
عبدالرؤوف عوض :الراي العام [/ALIGN]