هاجر هاشم

واجه نفسك بحقيقة مشاعرك


[ALIGN=CENTER]واجه نفسك بحقيقة مشاعرك [/ALIGN] *الحب هو انتصار وكل شيء آخر هزيمة.
*أنا أدرك جيداً وأنتم تدركون كذلك أن دواخلنا عجينة سميكة من أحاسيس مدفونة فالكثيرون يكابرون، والكثيرون يرفضون مبدأ الحب أو حتى الحديث عنه.
*ولكن اسمحوا لي هنا أن أزيل عنكم فكرة الهرب منه.
أن دواخلكم تنادي الحب فلا تزجروها.
*الاحساس بالحب ينمي القوة لديكم.. أنا أشفق على الذين يخفون مشاعرهم بمبررات لا تكفي لحرمانهم من هذا الشعور الجميل.
*زوجتك العزيزة تخفي مشاعرها عنك ولا تحسن التعبير، لأنك أسكنت في دواخلها رفضك لإستقبال هذه الكلمات.
*زوجك العزيز يهزأ عند مشاهدته لقطة رومانسية في الشاشة… ويعتقد إنكِ مريضة عندما تغيرين معاملتك له بشيء من الرقة والحب لأنكِ عودتيه على سذاجة الفكرة وإن الحياة لا مجال لها للحب.
* وإنه يجب أن يعمل ثلاث ورديات في اليوم ليكفي متطلباتك.
* أنا متأكدة أن الكثيرين الآن يقرأون هذه الكلمات وبهم شحنات عاطفية عالية إذاً فلنأخذ الفكرة بتلك العقلانية التي أتفقتم عليها.
* هذه الحياة مجرد لحظات.. وينتهي اليوم، فلماذا إذاً نبخل على دواخلنا بلحظات تشبه تماماً دربات الجلكوز.
* أن تتعامل بحب مع الأشياء فهذا سيكسبك ألقاً وتوهجاً ينعكس على كل شيء تفعله.
* ستتغير معاملتك لزوجتك، وسينعكس هذا على أبنائك وصحتهم النفسية وبالتالي عملك وعلاقاتك الاجتماعية.
* ستصبح إنساناً خالياً من التوترات والمشاحنات التي لا تكسبك سوى صحة سيئة وسعادة منتقصة.
* واجه نفسك لماذا تتعامل بجدية.. لماذا تخفي شعورك بالحب.. إبتداءاً من نفسك وإنتهاءً بالآخرين.
* هل تخفي مشاعرك لأنك مسؤول كبير أم لأنك تزوجتها دون حب؟ وهل تربيت ربية قاسية أم أنك ترى عيباً أن يتعامل الرجل بعاطفة؟ أم لأنك فقير؟ هل تكره الحب لتجربة فاشلة صدرت من شخص فاشل؟..
* الحياة لا تنجح بوجهة النظر الثقافية المتفلسفة.. هي بسيطة جداً.

إعترافات – صحيفة الأسطورة – 31/1/2010
hager.100@hotmail.com


تعليق واحد

  1. هذه الحياة مجرد لحظات.. وينتهي اليوم، فلماذا إذاً نبخل على دواخلنا بلحظات تشبه تماماً دربات الجلكوز ……. ومن الخطأ كل الخطأ أن تظل مشاعركن حبيسة الصدور فقط لظنكن أننا قد أسكنا في دواخلكن رفضنا لهذه الكلمات ونحن الذين لم ينم لنا جفن طيلة فترات الخطوبة وحتى بعد الزواج بسنوات عديدة وبعدها عليكن سؤال أنفسكن من الذي غيرنا من حدائق غناءة لصحاري جرداء ومن طائر الكنار لطائر ا ل ب و م وظلت كلماتنا حبيسة النفوس ونحنا الذين كنا نتغنى ونتلجلج ونبحث عن رقيق الكلم وهمس الحرف ونواعم المعني والعديد العديد من دربات الجلكوز
    ومن وين نجيب شهد الكلام عشان ننسج الأحرف غنا .. وكيفن نطول كل النجوم نغزل ضياءها عقود سنا … وكيفن نلأقي حروف بهاكُم نصوغا ليكُم ندونا … نهديها ليكُم يا أغلى من أرواحنا وماإنتم نور حياتنا وسوسنا … وما إنتم وطنا المكتوب نعيش في غربتو .. وما انتُم عُمر نعشق سنينو ورحلتو… وما إنتُم فرح نهوى غناهُ وضحكتو … وما إنتم ( محال ) لابد ننال من روعتو … وما انتو الأحبة البتبكي العيون من فرقتو .. !!

    وبعد ده كله تقولوا لينا أن دواخلكم تنادي بالحب فلا تزجروها ،،، آه وآه ثم آه من دواخلنا…. تلك التي تنضح بالحنين والمحبة والشوق واللوعة والوله.

  2. علميني الاحتمال وكيف اجاوب لما يغلبني السؤال تزدادين القا وبريقا والي التفرد دائما

  3. اولا تحياتي يا اختي الاستاذة هاجر حقيقة تطرقتي لموضوع مهم جدا بالنسبة للمجتمع عامة فحقيقة قد اكون انا نموزج للموضوع او المقال الذي طرحتيه فالحب شي سامي لا بد ان يكون بين كل حبيبين زوجين ومتبادل دون حياء من الطرفين فنحن في مجتمعنا السوداني ان كان للرجل او المراءة نخفي مشاعرنا عن بعض لا ادري لماذا هل هو خجل او عيب لا والله لا عيب ولا شي مخجل والا فصاح عن المشاعر يولد اشياء جميلة جدا بين الطرفين حتى انه يساعد في نمو الابناء في جو معافي ذلك بفضل الحب والتفاهم الذي يراه الابناء بين والديهم فانا شخصيا اعيش حياء فيها الحب يسيطر علي كل شي حتى عند الخلافات نعاجها بشي فيه موضوعية وقناعة بيننا مع احترام الراي الاخرفالان لي ثمان سنوات وانا اعيش مع زوجتي وابنائي الثلاثة حياة لا استطيع وصفها بغير حيات الحب الابدي بيننا . الحب هو كل شي واتمنى ان لا تستحي امراءة او رجل من تبادل الكلمات الجميلة الصادقة لان الحب غذاء للروح فلك الشكر اختي الاستاذة هاجر

  4. نعم الحب اسمى ما فى الحياة انكى يا اخت هاجر تبثينا الدما من جديد فى القلوب التى اكتنفها الجدب لان الحب هو اسعادالخياة ولهيبها المستمر انتى دايما روعة يا اخت هاجر لكى التخية والتقدير

  5. لا اعرف ماذا اقول لكى فكل ماعندى الى كلمة وهى انك بارعة فهذه هقيقة ان الحياة ليس لها معنى فى بسيطة جداً جداً جداً