هاجر هاشم

حين تكون اللحظة أسطورة


[ALIGN=CENTER]حين تكون اللحظة أسطورة[/ALIGN] جلست والشوق يسائلني عن سوق اللهفة وبائع فرحة وساعي بريد، توسدت العشق الأول في عمق مسامي وهتفت من أين آتى بربع دقيقة أسائل فيها عن درب الإلفة، وعمق الصفحة، وعرس الكلمة في زفة دفتر في هاوي لوحة.!! لوحة تبحث عن لون.. شهقة تسأل عن نطفة، ونطفة تحلم أن تبقى أنت لا أدري كيف تكون اللحظة أسطورة، ولا كيف تكون النظرة عصفورة.!!

حتى الفكرة تصبح مفقودة وتبقى الأحرف لا مسؤولة عن فوضى حدثت عفواً في دنيا غامضة في ليل أعمى في كل الأشياء حتى في ذاتي بين شرايين حياتي فوق السور تحت الأحذية، بين الخطوات تبحث عن رأفة عن بسمة عن ماذا عن إنسان لا يجرح.!!
عن قديس يعرف معنى المرأة، يستنشق عطر الوردة ويصنع قارورة.. أنا أبحث عن شتلة لا تنمو لتجعلني دوماً طفلة، لا تكبر، لا تحمل هماً لا تجرح قلباً، ولا تجرحها كلمة.. تنساب مع الأشياء، تقفز خلف فراشة، تلعب بشقاوة وتنام خلف براءة عينيها. لكن صرت إنسانة، كنت أود أن أصبح صفقة، ثمرة، أو حتى ورقة مبعثرة مشتاقة لجنون يراع وأنامل شاعر وعيني قارئ.!!
أن أصبح قارب يتبختر في موج أزرق، يتحطم في عمق البحر.!!
ومن نفسي أخشى أن تهتاج الأشواق في لحظة بُعد وبرهة قرب تبتل الأوراق كورق التوت، وطعم اللوز ونكهة قرفة في شرف قدوم الغليان.. في نبع حقول النعناع، تسكن أشجار الإلفة دون زوايا أو قوس، ودون مرآيا تتزين حسناء الصحراء وتتمايل لا راقصة، لكن من هوج النسمة من غضب البسمة حد السيف.!!

إعترافات – صحيفة الأسطورة – 8/2/2010
hager.100@hotmail.com


تعليق واحد

  1. موضوع جميل ومتفرد ورائع أتمنى لك التقدم والازدهار ومزيد من الإبداع
    بابكر ـ جدة

  2. لا أكون أدري ما سأكتب حتى عند ضغطي على “اضف تعليق” لكن بعدهافجاة يأتيني:-
    بأنك أنت لست كما تحسي أنت … بل نحن من نحسك انت … إنت شتلة “تنمو” لكنها تبقى في أعيننا “شتلة” أنت … أنت فوضى أمتعة العين أنت … أنت واحة وصحراء أنت … أنت هجر ووصل انت … أنت عمق وعلياء أنت… أنت ما تدري ما أنت…
    لكن سأقول لك من أنت:
    أنت شروق دائمٌ إنت
    الحمد لله فأنت انسانة أنت.

  3. من أين لكى بهذه الاسطوررررررررررررررة ياسيدة هااااااااااااااجر
    كما تمتعينا بكتاباتك ربنا يمتعك بالصحه والعافية 😉 :lool: 😉 أمين يارب

  4. اختار كلمة ممتعة واحسب ان تكون قد شملت المعنى والكيف . فلكي التحية ومدد يا صاحبة القلب والفكر والطهر والنقاء لكي الله :lool: :lool: :lool:

  5. well i am totally impressed as you know how to get into our hearts by your magic and Sensational work keep up the good work

    Hassan
    austalia

  6. انتي ياهاجر أكبر اسطورة وصلتينا حد الدهشة اصبحنا نعد الثواني في انتظار الجديد ربنا يحميك ويحفظك حيكون ليك شان كبير في خارطة الصحافة السودانية والعربية