منوعات

بالصور : جسم غريب على سطح المريخ


[JUSTIFY]مازال الكوكب الأحمر “المريخ ” يكتنفه الغموض بشأن مسألة الحياة على سطحه، ورسخ هذا الاعتقاد اكتشاف العلماء لآثار من المياه المتجمدة بالمنطقة الجنوبية، عززت من احتمالية وجود كائنات تكون قد عاشت في فترة ما، وهذا ما جعله دائماً تحت الأضواء، والجديد الذي قد يثير الجدل ذلك الجسم الغريب الذي التقطه موقع “جوجل ايرث” وهو يطوف ويتجول في مجال المريخ الفضائي.!!

وكانت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية قد أفردت تقريراً مصوراً عن جسم غريب يطوف في مجال كوكب المريخ ويحلق في أجوائه، خلال فيديو نشره أحد الأشخاص عبر موقع “يوتيوب”، نقلاً عن موقع “جوجل ايرث”.

وعلى حد قول المكتشف ” دايفيد مارتينز” فيبدو الجسم الغريب أسطواني الشكل ومخطط باللون الأحمر والأزرق، لكنه يظهر من بعيد كما لو كان نقطة بيضاء، مشيراً إلى أن طوله قد يبلغ حوالي 700 قدم وبعرض 150 قدم.

ووضع “ديفيد” بعض التفسيرات التي قد توضح من وجهة نظره ماهية هذا الجسم الغريب وقال: اعتقد أن هذا الجسم عبارة عن مركبة فضائية أو محطة استكشافية تابعة لوكالة “ناسا”، وأتمنى أن لا يكون سلاح تم إطلاقه لغرض معين.

وأضاف قائلاً : لا اعرف إذا كانت وكالة ناسا الفضائية قد علمت بالأمر أم لا .. هذا الجسم يشابه اكتشاف عام 1976، عندما وجدوا وجهاً منحوتاً على سطح المريخ وقيل حينها انه ربما يدل على وجود حضارة قديمة لكن قيل بعدها أن وكالة ناسا هي من قامت بعمل هذه الخدعة الضوئية.

واختتمت صحيفة ” دايلي ميل” التقرير معربة عن أملها أن تحاول الربط بين وكالة “ناسا” و”جوجل” للإجابة عن كل ما يدور من أسئلة حول هذا الاكتشاف.

1 65 1915 54

الصور وفقا لدايلى ميل نقلاً عن جوجل

1 65 190 8

الجسم الغريب يظهر كنقطة بيضاء بأجواء المريخ

2 65 1915 54

الصور وفقا لدايلى ميل نقلاً عن جوجل

4 65 1849 27
الوجه الذي وحد منحوتا على سطح المريخ
[/JUSTIFY]

محيط