كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مسؤول أمني يؤكد أن المشير طنطاوي مستعد للشهادة في قضية مبارك



شارك الموضوع :

أكد مسؤول أمني مصري أن القائد الأعلى للقوات المسلحة الذي يتولى زمام الأمور في مصر، المشير محمد حسين طنطاوي، مستعد للإدلاء بشهادته في حال استدعائه في محاكمة الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، نقلاً عن تقرير لوكالة “فرانس برس”.

وطلب فريد الديب، محامي مبارك، من القاضي لدى بدء المحاكمة الأربعاء الماضي، استدعاء 1600 شاهد بينهم المشير طنطاوي، وزير الدفاع في عهد مبارك طيلة 20 عاماً، وقائد الجيش الفريق سامي عنان.

وقال المسؤول، طالباً عدم الكشف عن اسمه، إن المشير “سيمثل للشهادة على الأرجح إن استدعته المحكمة”.

وفسر البعض دعوة المشير للمثول أمام القضاء بأنها بمثابة تهديد مبطن من مبارك بهدف إحراج طنطاوي، الذي يعتقد كثيرون أنه وقف بنفسه على قرار إحالة مبارك إلى القضاء.

وقال إليا زروان، الخبير بشؤون مصر في المجموعة الدولية للأزمات، إن “دفاع مبارك يراهن على ما يبدو على إمكانية استدعاء طنطاوي وعنان ومحافظين سابقين”.

وأضاف أن مبارك “كان في السابق على اطلاع على كل الأسرار. والله يعلم ما هي الأسئلة المحرجة التي يمكن أن يوجهها إلى كبار المسؤولين العسكريين”.

لكن المسؤول الأمني استبعد أن يلجأ مبارك إلى “توريط ضباط الجيش معه”.

وقال إنه “من المنطقي أن يطلب شهادتهم”، لأنه طلب من الجيش النزول إلى الشوارع في 28 يناير/كانون الثاني بعد أن أحرق المتظاهرون مراكز للشرطة في أنحاء البلاد.

العربية نت

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس