هاجر هاشم

لعنة الرجال على النساء


[ALIGN=CENTER]لعنة الرجال على النساء [/ALIGN] * هل يا ترى وجود الرجال في عالمنا لعنة انحباس الرجل في مساماتنا نزوله مع دمعاتنا ودخوله مساماتنا مرة أخرى بتسربه الخفي.
* لعنته في الحب في الشوق في البكاء في الزواج في انجاب اطفال يشبهونه بالشعور بالنشوة قربه.
* رغم كل ما يفعله الرجال بالنساء من خيانة وغدر وايلام قتل وتشويه، عذاب نفسي وهجر ورحيل وبعد سفر إلا أن النساء لا يستطعن التخلي عن وجود رجل في حياتهن.
ربما تصل احداهن حد الموت إن تركها الرجل؛ ولكنها ما تلبث أن تعود له إن جاء أو أن تعشق مرة أخرى دون خوف من تكرار التجربة.
* إنها لعنة الحياة.. إذاً كيف ترتبط سعادتك برجل وتعاستك كذلك، وابتسامتك ودموعك، نجاحك وفشلك، تكوينك النفسي وتقدمك في الحياة، كل هذا مربوط بكلمة من رجل أو فعل أو نظرة أو مقاومة.
* تتحولين إلى أرملة، تنغمسين في تربية أطفالك، تخشين الحياة، تنتابك الهواجس، كيف تعيشين بعده ثم ما تلبث أن تحيطك لعنة رجل آخر تتزوجينه.. أو تحل بك لعنة رجلك الأول فتظلين رهينة أطفالك فقط.
* إنها حواء المقاتلة الصامدة تخشى الاعتراف وتتهرب من الحقيقة وتنكرها، ولكنها ملعونة من الرجل لا تستطيع التفكير حتى في بقائها دونه.
* الباقيات دون الرجال، هن في الحقيقة باقيات حداداً على رجل ذهب في ذات لحظة؛ في لمحة، وتركهن للعمل والنجاح والشهرة، ولكنها اللعنة تتغلغل وأخلصن كل ثانية، تبكي بينها ونفسها وتلعن كرهاً لهذا العالم أمام الآخرين.
* لا انعتاق من هذه اللعنة، فالرجال يكونون النساء، يكونون كل شيء فيهن.. إنكم تكابرون ولكنكن مصابات بلعنة الرجل المنتظر.
* لا بوصلة لي، وكل هذا الدمع الغبي لسمكة تبكي في حضرة البحر.. حتماً هو لا يلحظ دمعها.. إنه مستودع دموع (أحلام).

إعترافات – صحيفة الأسطورة -3/6/2010
hager.100@hotmail.com


تعليق واحد

  1. اختي العزيزه هاجر هاشم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    للرجال مقال في النساء
    الموضوع لعنة الرجال علي النساء
    الرجال والنساء كل الماء والهواء لايفترغ الاول عن الاخر والمرأة خلقت من نصف الرجل وملعون من يجعل او يقول عنها ملعونه لان المرأة هي ام الحياة شفافه – حنونه- رحيمه – امل – مستقبل – متعه – بل الحياة بأكملها وهي ام – وربة منزل (الاداره الداخليه) ومع كل ذلك يختلف البشر في ذاته فبعض الرجال يكون عدو نفسه والمرأه كذلك لان الحياة بها الامين والخائن والصادق والكاذب والصالح والطالح ولكن وبصدق اقولها لك ايضا المرأه تجري في مساماتنا وان كانت غير ذلك فهذه نهاية الحياء
    وشكرا جزيلا
    اخوكي سيف الدين يسن ابوصالح
    من مدينة بورتسوداالعمل شركة اسبيدكس للبريد السريع
    تلفون 0912946401
    والسلام عليكم