اقتصاد وأعمال

بنك السودان يضخ (41) مليون دولار للبنوك خلال يومي (أمس) و (أمس الأول)


[SIZE=5][JUSTIFY]كشف مصدر رفيع ببنك السودان أن البنك ضخ للبنوك والصرافات في فترة من 1/1 إلى 30/9 من العام الجاري نحو ((ملياري)) دولار. وقال المصدر إن البنك المركزي خصص لاستيراد القمح فقط مبلغ(630) دولار، فيما وجه لاستيراد الأدوية مبلغ (190) مليون دولار، و(36) مليون دولار للاعتمادات الصغيرة، وذهبت (33) مليون دولار لاعتماد إنشاء مصنع سكر النيل الأبيض. واكد المصدر أن المركزي ضخ (625) مليون في الفترة من يناير إلى نهاية سبتمبر لمواجهة فاتورة استيراد ((الجازولين)) مشيراً إلى أن السودان ظل يستورد ((الجازولين)) طوال السنوات الماضية قبل انفصال الجنوب، وعزز المصدر ما صرح به وزير المالية والاقتصاد الوطني ((على محمود)) في ما يتعلق بتخصيص (35) مليون دولار للبنوك التجارية، (14) مليون دولار للصرافات (أسبوعياً) لمواجهة التزامات السفر الخارجي، والعلاج، وتحويلات الطلاب وغيرها.
وشديد البنك المركزي على ضرورة التزام البنوك التجارية بمنح الاولوية للسلع الضرورية ومدخلات الإنتاج في توفير النقد الأجنبي للعملاء مؤاكداً أنه يراجع مستندات التحويلات باستمرار.
وفي السياق عملت مصادر أن بنك السودان ضخ خلال يومي أمس (الاثنين) وأمس الاول (الاحد) مبلغ (41) مليون دولار، منها أكثر من (10) ملايين دولار لصالح استيراد أدوية و(10) ملايين لتغذية حسابات المراسلين بالخارج.[/JUSTIFY][/SIZE]

صحيفة الأهرام اليوم



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *