عالمية

العاهل الأردني يدعو الرئيس السوري بشار الأسد إلى التنحي


[SIZE=5]دعا العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الاثنين, الرئيس السوري بشار الأسد إلى التنحي من أجل مصلحة بلاده، وذلك في مقابلة بثتها “البي بي سي”. وقال الملك الأردني “أعتقد أنني لو كنت مكانه لتنحيت”.

وفي ذات السياق, صرّح وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو الاثنين أن “الذين ليسوا في سلام مع شعوبهم في الشرق الأوسط ولا يلبون طموحاتهم سيرحلون”. في إشارة إلى سوريا المجاورة التي تتخذ تركيا حيالها نهجاً أكثر تشدداً.

وأكد الوزير أمام لجنة برلمانية أنه “سيتخذ أكثر المواقف تشددا” حيال استهداف البعثات الدبلوماسية التركية على الأراضي السورية.

ودعت تركيا الأحد المجتمع الدولي إلى التحرك بـ”صوت واحد” إزاء الوضع في سوريا كما استدعت القائم بالأعمال السوري في أنقرة إثر التظاهرات المعادية التي استهدفت بعثاتها الدبلوماسية في سوريا.

ميدانيا, أفادت الهيئة العامة لتنسيقيات الثورة في سوريا عن مقتل 10 أشخاص برصاص الأمن غالبيتهم في حمص نتيجة قصف عنيف على حي بابا عمرو والوعر.
وأظهرت تسجيلات مصورة صور جثث مرمية على جوانب الطرقات في حمص كما انتشر الأمن في ساحة العاصي في حماة وعم الإضراب العام معظم مناطق درعا.[/SIZE] العربية نت



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *