هاجر هاشم

رسالة لبنات معينات


[B][ALIGN=CENTER][SIZE=4][COLOR=red]رسالة لبنات معينات[/COLOR][/SIZE][/ALIGN][/B] إن أجمل ما في الفتاة هو حياؤها واحترامها لنفسها ثم للمجتمع ثم للشعب الذي تنتمي إليه.
لاحظت في بعض الأماكن وسيكون الكثير من القراء قد لاحظوا ذلك لأن هذه الأمكنة تقبع في شوارع رئيسية، بعض الأولاد والبنات يلتفون في حلقة حول ستات الشاي ويجلسون على بنابر ويتبادلون الضحكات ( وخبط اليد) حتى أنك تسمعهم من على بعد.
ولكن عندما تراهم فالمنظر موجع خاصة للبنات فكيف تجلس البنت في بنبر في الشارع تتوسط عدداً من الشباب والماشي والجاي يعاين ليها.
لاحظت هذه القعدة يومياً دون أن تستحي إحداهن وتكف الأخريات عن الجلوس، ودون أن يعتبر هؤلاء الشباب الذين يشاركونهم القعدة إنهن بمثابة أخواتهم فيمنعوهم من الجلوس في الطريق العام.
عندما يموت الحياء من الفتاه فأنها تفعل أي شيء دون أن تدري ما هي عليه فتختلف نظرتها لجلستها عن نظرة الآخرين لها وتسوق لك مبررات واهية ومتخلفة تعتبرها هى متطورة والآخرون هم المتخلفون.
كذلك ينطبق الحال على مرتادي الحدائق المكشوفة بالنهار تلقاهم قاعدين اتنين اتنين وعندما تصل المركبات أمام هذه الحدائق المكشوفة فإن الجميع يلتفت فترى الأعناق تخرج بشبابيك الحافلات شماراً في القعاد تحت الشمس والقعاد في الشارع دون مشكلة.
لو أنت بتحبها غير عليها وما تقعدها في الشارع فالمنتزه مكشوف يعني في الشارع العام.
لو أنت أخو بنات وسوداني ما تخلي زميلتك ولا حبيبتك تقعد معاك في بنبر في الشارع لأنك أكيد ما حاتخلي أختك.
ولو بتخاف على عرضك خاف على عرض الآخرين.

إعترافات – صحيفة الأسطورة 23/7/2010
hager.100@hotmail.com

تعليقات فيسبوك


تعليق واحد

  1. زمان الشاب يعير بجلوسة على المقاهى ويحمد كما فى الاغنية فى القهوة ما جلاس ياعينيا انا
    الآن حليل زمن اخوان البنات المسالة وهذا السلوك اذا اعترضت علية
    فى حكمهم حرية شخصية وباختصار بت ناس ما تقعد معاك فى بنبر (انداية) وانت ايها الشاب احترمها .

    قال حرية شخصية قال

    البوجع القلب كتير

  2. هاجر انت بنت رجال واخت رجال طالما دي كتاباتك وفهمك وتفسيرك الصحيح لسلوكيات بعض الشباب انتي اصيله يا هاجر.

  3. الاستاذه هاجر

    ظننتك في اوقات كثيره انك تسبحين في دهاليز نفسك وانفاسك وانك مثل استاذنا حسن عطيه تنداحين لحنا لامتاع النفس اولا ولكن اليوم لمستي جراحنا وتحسستي مقبض مبضعك فالالم مثل القلم قاتل قاتل والجحافل لا يفرتكها الا بنو جنسها وبنات جنسك طغوا وتجبرو وان اردنا لهن هدايه قالوا لنا انكم متخلفين فهلا انبريتي لاعوجاجهن .\\\\ حديثك اليوم اشعرنا بانك صاحبه وجعه وقلم مسئؤل

  4. ياسلام عليك الاخت هاجر دى المقالات ودا الكلام المفيد ويستفيد منه الناس وحتى لو المقصودين بهذا الحديث من الجالسات على البنابر لم يستفيدو من هذا الحديث اكيد كثير من القراء ومن كان يعجبه او تعجبها هذه الجلسات سيكون كلامك هذا مايمنعهم من الاقدام عليها.. فهذه فائده كبيره جعلها الله حسنه فى ميزان حسناتك يوم القيامه ووفقك الله فيما فيه الخير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *