كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السجن (5) سنوات على رجل قتل جارته بـي كف


شارك الموضوع :

أوقعت محكمة جنايات الدروشاب برئاسة مولانا حامد محمد سعيد أبودقن عقوبة تقضي بالسجن لمدة (5) سنوات على رجل أدانته بتهمة قتل جارته صفعاً وأمرته بدفع الدية الكاملة لأولياء دم المرحومة لمخالفته المادة 131/1 من القانون الجنائي المتعلقة بالقتل شبه العمد.
وتمثلت الوقائع الثابتة التي استندت عليها المحكمة في إصدار قرارها حسب ما جاء في قضية الاتهام وشهودها واستجوابها للمتهم الذي أقر بضرب المجني عليها (بالكف) عند تدخلها لتخليص أحد الصبية من يديه بعد قيامه بضرب ابن المتهم وكانت تعتقد أنه ابنها وأكد الشهود أن المجني عليها في ليلة الحادثة كانت داخل منزلها وكان بالحي حفل حدثت فيه مشاجرة بين ابن المتهم وآخرين وعند خروجه وجد مجموعة من الصبية في الشارع العام فقام بضرب أحدهم وفي تلك الأثناء أسرع أحدهم إلى المجني عليها في منزلها وأخبرها بأن المتهم يقوم بضرب ابنها فأسرعت نحوه ووجدته ابن جارتها فحاولت تخليصه منه بيد أن المتهم قام بصفعها على خدها الأيمن وبعد عدة أيام لقيت حتفها متأثرة بالضربة وبعد تجهيز الجثة قرر زوج المجني عليها إيقاف مراسم الدفن لتذكره الحادثة وقام بإبلاغ الشرطة التي اتخذت الإجراءات الفنية اللازمة وأحالت الجثة إلى المشرحة لمعرفة أسباب الوفاة وجاء تقرير الطبيب الشرعي يفيد بأنها توفيت نتيجة لإصابتها بنزيف حاد تحت السحايا نتيجة الضرب وحتى تتوصل المحكمة لقرارها العادل قامت بمناقشة عناصر مادة الاتهام مع ما قدم من بينات وثبت لها من خلالها أن المتهم لم يتوافر لديه القصد الجنائي لقتل المجني عليها ولم يكن الموت نتيجة راجحة لفعله وعليه قررت إدانته بالقتل شبه العمد وبعد سماعها للظروف المخففة والمشددة للعقوبة أوقعت عليه عقوبة السجن كعقوبة تعزيرية وأمرته بدفع الدية الكاملة لمخالفته المادة 131/1 من القانون الجنائي.

الأهرام اليوم

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        لاتتدخل في مالا يعنيك تاخد كف لايرضيك
        اصو النسوان غير الحشرية ماعندهن حاجة
        تاني حاجة اول مرة اعرف انو الكف بيقتل
        غايتو نسأل الله لها المغفرة والرحمة

        الرد
      2. 2

        اول مره اسمع بي كف بيقتل. خافو الله سيدكم ده المره دي يومها تمه لاكن الراجل ده ساي ماسكينو سبب الوفاه وبعدين لو كان السبب من الكف ماكان استنت كم يوم وبعد كده تموت.

        تخريمه.. الراجل ده كان هو بالجد السبب المفروض يدخل موسوعه جينيس لاارقام القياسيه بي انو اول رجل في العالم يقتل زول بي كف

        الرد
      3. 3
        ود بلد

        كلكم وقفتم مع الراجل

        ونسيتم ان الرجل ذو المروءة والشهامه لا يضرب إمراءه مهما كان الخلاف ، لكنها التربية الذكورية الغبيه التي تجعل الرجل يظن انه لن تكتمل رجولته إلى بضرب النساء ولو كان رجلا حقا لما اعتدى على طفل وامراءه

        ونسيتم ان الرسول صلى الله عليه وسلم نهى عن الضرب فى الوجه

        متى يفهم الرجل السوداني ان لجم الغضب والحلم هو قمة الرجوله
        وان ضرب واهانة النساء والاطفال ونهرهم هو قمة الخساسة والضعف
        وان حسن الأخلاق والكلمة الطيبه اصعب بكثير من الإمساك عن اذى الناس

        قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ليس الشديد بالصرعة لكن الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب)

        اللهم اصلحنا

        اللهم إنا نعوذ بك من سوء الأخلاق

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس