كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

استئناف الدراسة بجامعة الخرطوم أواخر الشهر


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]وجه النائب الأول لرئيس الجمهورية ،على عثمان محمد طه، ولاة الولايات والمجلس الاعلى للحكم اللامركزي بأهمية الاسراع في تنفيذ قرارات رئيس الجمهورية التي أصدرها في لقائه مع الولاة اخيراً .
وقال الأمين العام للمجلس الأعلى للحكم اللامركزي، البروفيسور الامين دفع الله،عقب لقائه طه امس في تصريح صحفي ،إن اللقاء اكد اهمية تخصيص الاراضي الزراعية بالولايات والاستثمار والاسكان، والتنسيق بين الولايات ووزارة الزراعة الاتحادية ، واهمية الاعداد المبكر لتجهيز الخارطة الاستثمارية الخاصة بكل ولاية وتسليمها للمجلس الأعلى بغرض الترويج لها وعرضها ضمن الخريطة الخصوصية للدولة في سياساتها الخارجية الاستثمارية .
وقال دفع الله انه اطلع النائب الأول على الأوضاع في ولاية جنوب كردفان ونتائج اجتماعات لجنة الاسناد العليا وزيارتها للولاية، معلناً ان جميع ولايات السودان اكدت استعدادها لتحريك قوافل اسنادية لجنوب كردفان اعتباراً من الاربعاء المقبل .
وابان ان طه اطمأن على الأوضاع في ولاية النيل الأزرق، مشيراً إلى ان الولاية تشهد استقرارا خاصة بعد تحرير مقجة في طريق الكرمك الذى أضحى آمناً بحسب قوله .
من جهة ثانية، قدم البروفيسور الأمين دفع الله، رئيس مجلس جامعة الخرطوم، تنويراً للنائب الأول حول الاجراءات والتدابير التي تقوم بها الجامعة لجهة العودة للدراسة، معلناً أن ادارة جامعة الخرطوم تبذل جهودها لاعادة فتح الجامعة خاصة للدفعات الأخيرة .
وتوقع ان تستأنف الدراسة في اواخر فبراير الجاري، مشيراً إلى ان النائب الاول أمن على الاجراءات حتى لا يتضرر الطلاب واسرهم جراء تعليق الدراسة بالجامعة .
[/JUSTIFY]

الصحافة

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس