كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

جياد تلتزم بتوفير بصات وإنشاء كباري مشاة و»التحكم المروري»


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قررت ولاية الخرطوم، الدخول كشريك إستراتيجي مع مجموعة جياد الصناعية تقوم بموجبه الاخيرة بتوفير احتياجات الولاية للمشروعات الاساسية لاكمالها في وقت وجيز .
وجرى خلال الزيارة التى قام بها وفد حكومة الولاية أمس برئاسة الدكتور عبدالرحمن الخضر لمدينة جياد الصناعية، الاتفاق على قائمة من المدخلات التى إلتزمت المجموعة بتوفيرها للولاية ،بينها مجموعة من البصات والميني بص (المجمعة) محلياً لإستكمال مشروع النقل والمواصلات، وتوفير دفعة من عربات التاكسي لانجاز الوثبة الرابعة من المشروع.
ورحب الخضر بمبادرة مجموعة جياد بتوفير مواعين النقل النهري كواحدة من الخيارات المهمة لاستغلال النيل بفروعه داخل ولاية الخرطوم كوسيلة للمواصلات، تسهم فى معالجة الزحام المروري، كما جرى الاتفاق على دخول مجموعة جياد فى تطوير مشروع السيطرة والتحكم المروري ليشمل كل أنحاء الولاية ،وتوفير كباري المشاة التى تخطط الولاية لتركيبها فى عدد من المواقع منعاً لوقوع حوادث المرور، وكذلك توفير الكلور ومواد تنقية مياه الشرب محلياً حتى لا تحدث أزمات مستقبلياً، وتغطية قرى الولاية المطلة على النيل بمحطات المياه المدمجة والدخول مع الولاية فى تنفيذ مشروع الاسكان الفئوي الذى يضم 50 ألف وحدة سكنية.
وفى قطاع الزراعة والانتاج الحيواني، جرى الاتفاق على الاستفادة من البيوت المحمية التى تنتجها جياد فى مشروع زيادة الإنتاج وتشغيل الشباب، علاوة على توفير عربات نظافة صغيرة الحجم يعمل فيها الخريجون والشباب .
كما وافقت المجموعة على توفير أنابيب خطوط المياه والصرف الصحي والسطحي بمقاسات مختلفة تساعد فى تسريع خطوات إنجاز خطة الولاية فى هذا الصدد .
هذا وقد تم الاتفاق على تكوين لجنة مشتركة من الجانبين برئاسة نائب والي الخرطوم لمتابعة تنفيذ هذه الشراكة الاستراتجية .
[/JUSTIFY]

الصحافة

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس