[ALIGN=JUSTIFY]أعلن محمود ابوزيد وزير الموارد المائية والرى المصري أنه فى ضوء موافقة الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء المصري على اعتماد مبلغ مليون دولار لانشاء عدد من الابار الجوفية بالسودان خلال اجتماع اللجنة العليا لمياه النيل بالقاهرة، فقد قامت اللجنة العليا المصرية السودانية المشتركة باعداد دراسات مستفيضة لانشاء هذه الابار فى مناطق متفرقة من السودان. وقال أبوزيد أنه فى ضوء دراسات الجدوى الفنية فقد تم الاتفاق على البدء فى تنفيذ المرحلة الاولى وتشمل انشاء عشرة ابار فى ولايات دارفور الثلاث. وأوضح أنه تم تشكيل لجنة فنية عليا ضمت خبراء المياه الجوفية والفنيين والمتخصصين للقيام بتسلم الابار المزمع انشاؤها، وقد غادر الوفد المصرى الى السودان اوائل سبتمبر الجارى لمعاينة وتسلم مواقع العمل. وأشار الوزير المصري إلى أن فريق العمل المكلف من قبل وزارته قام بتوقيع محضر تسلم المواقع بمقر الهيئة العامة للمياه السودانية وذلك بحضور ممثل الهيئة ورئيس الشركة السودانية المصرية للرى والانشاءات، اضافة الى نخبة من الفنيين والاستشاريين من البلدين، حيث تم الاتفاق على بدء اعمال الحفر اعتبارا من الشهر الحالى 2008.
المصدر :سونا [/ALIGN]