كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

وزير المالية: استنباط الموارد الذاتية هو الحل لمشكلات البلاد الاقتصادية


شارك الموضوع :
[JUSTIFY]: أكدت وزارة المالية والاقتصاد والخدمة المدنية بولاية شمال دارفور، التزامها بتقديم كل التسهيلات التي من شأنها فتح الفرص للمستثمرين المحليين والأجانب، بهدف تشجيع الاستثمار الذي يعد من أهم مرتكزات التنمية المستدامة بالبلاد.
وقال وزير المالية والاقتصاد بالولاية الدكتور عبده داؤود سليمان خلال مؤتمر أصحاب العمل بالولاية الذي انعقد بالفاشر تحت شعار «مشاركة فاعلة للقطاع الخاص في النشاط الاقتصادي»، بحضور أعضاء حكومة ولجنة أمن الولاية والقيادات التشريعية، قال إن البلاد تمر بمرحلة دقيقة خاصةً في الجوانب الاقتصادية التى قال إن حلها يكمن في استنباط الموارد الذاتية والاستفادة من الإمكانات المحلية وتطويرها، مشيراً إلى أن وزارته تعوِّل كثيراً على تعظيم عائدات الاستثمار في القطاعات الزراعي والرعوي والتعديني، وأعلن وجود أكثر من «25» موقعاً لتعدين الذهب الاهلي تنتشر في «8» محليات. وأضاف أن اتحاد أصحاب العمل يمثل حجر الزاوية في تنفيذ خطة وزارته الرامية إلى تنظيم القطاع الاقتصادي بالولاية دفعاً لعجلة الاستثمار بالبلاد. ومن جانبه دعا نائب رئيس مجلس الولاية التشريعي الهادي يوسف رابح إلى ضرورة الاستغلال الأمثل للموارد التي تزخر بها الولاية، مشيداً بالجهود المقدرة التي ظلت تضطلع بها وزارة المالية من أجل إحداث نهضة تنموية شاملة بالولاية.

ومن جهته أكد صديق علي محمد يوسف رئيس اتحاد أصحاب العمل المنتخب، سعي الاتحاد لرفع مستوى الاقتصاد وتشجيع الاستثمار وإزالة كافة المعيقات، بجانب المشاركة مع الجهات الرسمية في وضع الدراسات الاقتصادية، والسعي لتحسين الجودة وتوفير السلع، علاوةً على نقل وتطوير التكنولوجيا بالمؤسسات المحلية.
يذكر أن المؤتمر سيستمر لمدة يوم واحد يتم خلاله استعراض العديد من الأوراق التي تشمل ملامح من التسهيلات والإعفاءات والخريطة الاستثمارية للولاية، السياسات التمويلية للمشروعات الاستثمارية، استخدامات الاراضى وأثرها على جذب الاستثمار، الصناعات الصغيرة ودورها في تطوير قطاعات الزراعة والرعي والتعدين، بجانب تجارة الحدود والتجارة الحرة، دور أصحاب العمل في زيادة النشاط الاقتصادي، كما يتم تقديم تنوير حول التعريفة الجمركية والرسوم الضريبية وإجراءات السجل التجاري والرسوم المحلية.
وكان مؤتمر أصحاب العمل قد انتخب في الجلسة الإجرائية التي انعقدت أمس بقاعة الأمانة العامة للحكومة بالفاشر، صديق علي محمد يوسف رئيساً للاتحاد.[/JUSTIFY]

الصحافة

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس