بيانات ووثائق

بيان صحفى للناطق الرسمى باسم القوات المسلحة حول خاطفى السائحين


[ALIGN=JUSTIFY]أعلن العميد الدكتور عثمان محمد الأغبش الناطق الرسمى باسم القوات المسلحة أن قوة تابعة للقوات المسلحة اشتبكت مع عربة تابعة للخاطفين للسائحين من مصر مما أدى الى قتل ستة من الجناة من بينهم قائد الخاطفين وهو تشادى الجنسية وأسر اثنين منهم وقال الناطق الرسمى أن المعلومات تفيد أن المخطوفين موجودين الآن داخل الأراضى التشادية فى منطقة (تبة شجرة) تحت حراسة ثلاثين فرداً من بقية الجناة .
وفيما يلى نص البيان الصحفى للناطق الرسمى باسم القوات المسلحة

افاد العميد الدكتور عثمان محمد الأغبش الناطق الرسمى باسم القوات المسلحة أنه بتوجيه من القيادة السياسية والعسكرية تم تكليف قوة من قواتنا فى شمال السودان لتمشيط مناطق جبل العوينات منذ يوم 25/9/2008 للبحث عن السائحين المختطفين من جمهورية مصر العربية تم استطلاع كل الحدود السودانية المصرية الليبية المشتركة بما فيها مرتفعات جبل العوينات وشمل ذلك نقاط 53 و54 وجبل كوسو 50 كلم جنوب العوينات ومناطق سيوف المردى التى تمتد حتى داخل ليبيا. حتى صباح اليوم 28 /9 لم يتم العثور على السائحين أو الخاطفين عدا مخلفات للمعلبات وآثار عرباتهم فى اتجاه الحدود الليبية وقد افاد بذلك قائد القوات المكلفه وأشار الى أنه فى طريقه الى كرب التوم راجعاً فى أثناء عودتهم جنوباً فى اتجاه كرب التوم وعند الاحداثى2459537-2100244 فى منطقة سيوف المردى فى اتجاه الحدود الليبية شوهدت عربة بيضاء مسرعة تجاه الحدود المصرية عبر الأراضى السودانية تمت محاولة ايقاف العربة المسرعة الا أنها لم تستجب بل تعاملت مع القوة العسكرية بقوة نيران كثيفه مما دفع القوه للتعامل بالمثل وتطويقها من عدة اتجاهات. نتج عن ذلك الاشتباك قتل سته من الجناة ومن ضمنهم المدعو بخيت قائد الخاطفين وهو تشادى الجنسية واسر اثنين آخرين أحدهم سودانى وأصيب من جانب قواتنا خمسة أفراد من ضمنهم قائد ثانى القوه برتبة الملازم أول اصابة بليغه. أستولت قواتنا على الآتى: – عربة استيشن بيضاء بالرقم 3162 اوتوتبيس سياحى القاهرة( مكتوب عليه شركة انتر فيل) – كمية من الاسلحة تفاصيلها : قرنوف، آربجى وكلاش وجيم 3 وبندقية منقستو وزخائر – كمية من المستندات مكتوب عليها حركة جيش تحرير السودان وأختام للحركة ونسب توزيع المال للحركات المتمردة – كمية من الوقود على جركانات لرحلة العربة – يجرى الآن اخلاء الجرحى والاسرى الى المركز – تفيد المعلومات الاولية عن المخطوفين انهم الآن موجودين داخل الاراضى التشادية فى منطقة تبة شجرة تحت حراسة ثلاثين فرداً من بقية الجناة .
المصدر :سونا [/ALIGN]


تعليق واحد

  1. نهدي جنودنا الاشاوس وكل عام وانتم بخير وربنا يثبت اقدامكم في اي عمل فدائي تقومون به واهديهم هذا البيت ……….. نحن يوم تقرع طبول الحرب بنقول الموت يامرحبابو ودم العدو شرابنا ولحمه كان زادنا والموت ثاني مرحبابوووو ا ا للواء الاول مظلات1987