كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

اعتصام مفتوح للإخوان حتى الإعلان عن الرئيس المصري


شارك الموضوع :
[JUSTIFY]القضاء الإداري ينظر طعون بطلان اللجنة التأسيسية في 26 يونيو

أعلن مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين، في جلسته التي عقدت أمس الأربعاء، الدعوة لاعتصام مفتوح في جميع ميادين مصر حتى يتم الإعلان الرسمي عن نتائج الانتخابات الرئاسية لجولة الإعادة بين المرشحين محمد مرسي وأحمد شفيق.

وأضاف مكتب الإرشاد أن إعلان الإخوان المسلمين جاء بعد سريان شائعات كثيرة وكذلك معلومات وردت إلى الجماعة تفيد بتبديل نتائج الانتخابات.

ولم يحدد البيان الذي أصدرته اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية في مصر أمس الأربعاء حول نظر أكثر من 400 طعن تقدم بها مرسي وشفيق، موعدا لإعلان النتيجة الرسمية.

وأكد البيان حاجة اللجنة إلى مزيد من الوقت للاستمرار في نظر الطعون وفحصها، وقد أضفت هذه الصيغة الغامضة شكوكا بتأجيل الإعلان الذي كان مقررا له اليوم الخميس وفق قانون الانتخابات، والذي ينص على إعلان النتائج خلال الثلاثة أيام التالية لانتهاء الانتخابات.

وشهد ميدان التحرير أمس الأربعاء اعتصاما لآلاف المحتجين على إجراءات المجلس العسكري، والتي شملت إصدار إعلان دستوري مكمل يحدد صلاحيات رئيس الجمهورية، فضلا عن حكم المحكمة الدستورية بحل مجلس الشعب.

وشارك في المظاهرة عدد من القوى السياسية التي أسهمت في الثورة والقوى الإسلامية مثل جماعة الإخوان المسلمين وحزب النور.

كما شارك في المظاهرة شباب ونشطاء كانوا قد أعلنوا مقاطعتهم للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

وإلى ذلك، حددت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري في مصر جلسة السادس والعشرين من هذا الشهر للنظر في جميع الدعاوى التي تطالب ببطلان وحل الجمعية التأسيسية الثانية، والتي تم انتخابها من قبل أعضاء مجلسي الشعب والشورى.

وكانت محكمة القضاء الإداري قد تلقت عددا من الدعاوى في هذا الشأن أقامها عدد من المحامين والمراكز الحقوقية.
[/JUSTIFY]

العربية نت

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس