كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

اللواء بشرى : أهل النيل الأزرق رفضوا أفكار الحركة الشعبية وساندوا القوات المسلحة



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]التأم أمس بولاية النيل الأزرق المؤتمر العام الثامن للحركة الإسلامية بالولاية بحضور الأستاذ أحمد كرمنو وزير الدولة بوزارة تنمية الموارد البشرية والأستاذ محمد الأشرف التاج حمد مشرف القطاع الأوسط للحركة الإسلامية ولفيف من القيادات السياسية والعسكرية والمنظمات الوطنية بالولاية .
وأكد اللواء ركن الهادي بشرى والي ولاية النيل الأزرق لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية للمؤتمر أن النيل الأزرق تعد ذات حضارة إسلامية ضاربة في جذور التاريخ الإنساني وعملت على نشر دين الله في الأرض وقال إن أهل النيل الأزرق رفضوا أفكار ومبادئ الحركة الشعبية وساندوا القوات المسلحة في دحر التمرد وتحقيق النصر الذي أرتفع علمه في سبتمبر من العام الماضي وأوضح أن الحضور المميز للمؤتمر دليلا على مكانة الحركة الإسلامية في قلوب الناس .
وقال الأستاذ محمد الأشرف التاج حمد إن المؤتمر يجئ في مرحلة مهمة في التاريخ الإقليمي والعالمي مشيرا الي أن الاستعدادات للمؤتمر بدأت منذ شهور تمهيدا للمؤتمر العام مبينا أن السودان شهد أكثر من 10ألف مؤتمر قاعدي بنسبة حضور بلغت 75% فيما أوضح أن نسبة عضوية الحركة الإسلامية بالإقليم الأوسط تمثل نسبة30% .
وأكد الأستاذ عبد الرحمن حمد أبو مدين رئيس المؤتمر الوطني بالولاية تمسكهم بالسلام والسعي اليه وأضاف قائلا (لن نسمح بأن يكون شبرا واحدا في يد التمرد) ودعا إلي تغيير المفاهيم المشوهة والعادات والتقاليد التي أفرزتها الحرب والتمسك بمبادئ الدين الإسلامي الحنيف لبناء سودان قوي .
وأبان الشيخ محمد حسن قدر ماري الأمين العام للحركة الإسلامية بالولاية أن المؤتمر يجئ والسودان يشهد اتفاقية التعاون المشترك وقال أنه حدث له تأثيراته على الصعيد السياسي والاقتصادي والخارجي وقال إن المؤتمر يجئ والولاية تتعافى من الكثير من المشاكل والمعوقات .

آخر لحظة
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس