كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تقرير: نيجيريا خسرت 129 مليار دولار بسبب الفساد فى 10 أعوام



شارك الموضوع :

ذكر تقرير أمريكى نشر فى أبوجا، يوم الاثنين، أن نيجيريا خسرت فى الفترة من 2001 إلى 2011 حوالى 129 مليار دولار بسبب الفساد والتهرب الضريبى، وغيره من الأنشطة المالية غير القانونية، إضافة للانفلات الأمنى فى بعض مناطق البلاد.

وذكر التقرير الذى أصدرته مؤسسة السلامة المالية الأمريكية عن الفساد فى الدول النامية ونشرته صحيفة (ديلى اندبندينت) النيجيرية أن الدول النامية جميعها فقدت 859 مليار دولار فى عام 2010 بمفرده، بسبب الفساد والأنشطة المالية غير القانونية والجرائم.

وأوضح أن نيجيريا هى الدولة الأفريقية الوحيدة من بين الدول العشر الأولى فى العالم التى مورست فيها أنشطة كبرى مالية غير قانونية فى الفترة من 2001 إلى 2011، مشيرا إلى أن نيجيريا هى أكبر دولة منتجة للبترول فى القارة الأفريقية، ومع ذلك ينتشر الفساد فيها بشكل كبير.

وينتشر الفساد فى نيجيريا فى قطاعات عديدة وخاصة فى البترول بشكل لا مثيل له، فقد عرضت إحدى القنوات التليفزيونية النيجيرية الخاصة مؤخرا تسجيلا صوتيا، قالت إن لفاروق لوان، رئيس لجنة استثمار أموال الدعم المخصص للبترول بالبرلمان، وهو يطلب رشوة بـ3 ملايين دولار من رجل الأعمال فيميا تيدولا، رئيس إحدى شركات البترول والغاز، مقابل تغيير نص تقرير للبرلمان عن الشركة.

وأصدر معهد جالوب منذ أسابيع تقريرا قال فيه: إن 94% من سكان نيجيريا يعتبرون حكومة بلادهم فاسدة، بسبب انتشار الفساد فى معظم القطاعات بما فيها القطاعات المهمة.
اليوم السابع

رئيس نيجيريا جودلاك جوناثان

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس