كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

جلد طبيبين مصريين بالسعودية لارتكابهما خطأ طبيا تسبب في إدمان زوجة أمير سعودي


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]ينتظر طبيبان مصريان تنفيذ الدفعة الثانية من حكم الجلد الصادر بحقهما من محكمة جدة الجزئية بعد تنفيذ الدفعة الأولى قبل 10 أيام بواقع 70 جلدة من أصل 1500، إضافة إلى سجن أحدهما 15 عاما، والآخر 20.
وتباينت روايات الإعلام المصري والسعودي حول السبب، فبينما أرجعت وسائل الإعلام المصرية الحكم إلى ارتكابهما خطأ طبيا تسبب في إدمان زوجة أمير سعودي خلال علاجها، ذكرت صحيفة “الحياة” اللندنية أنهما تسببا في إدمان العديد من النساء، و”اختليا” بهن دون علمهن.

وفي تصريحات لشبكة “إسلام أون لاين.نت” استبعد خبير قانوني سعودي أن يكون الحكم بالسجن والجلد سببه خطأ طبي، مؤكدا أن الخطأ الطبي البحت لا يستوجب الجلد، إلا إذا كان هناك تعمد، أو إهمال، أو استهتار.

وأرجأت السلطات السعودية أمس الأحد تنفيذ الدفعة الثانية من الجلد، بعد أن أكدت اللجنة الطبية بعد الكشف عليهما قبل تنفيذ الحكم إصابة المتهم الأول رءوف محمد العربي، بضيق في التنفس وضعف في عضلة القلب، وإصابة الثاني شوقي عبد ربه بارتفاع في ضغط الدم، على أن يتم التنفيذ في مدة أقصاها أسبوع، وفقا لتقرير نشرته اليوم الإثنين يومية “المصري اليوم”.

“روايتان”

وعن تفاصيل القضية، قالت فتحية شاهين زوجة الطبيب رءوف لـ”المصري اليوم”: “منذ ٥ سنوات استدعى أمير سعودي رءوف لعلاج زوجته في قصره، وتبين له أنها أصيبت بكسر في الظهر، ونقلت للعلاج في أمريكا؛ حيث حقنت هناك بالمورفين المخدر لتسكين آلامها، غير أنها أدمنته بعد عودتها للمملكة، فقرر زوجي بالاتفاق مع الأمير، علاجها من الإدمان حتى تعافت تماما”.

وتابعت الزوجة: “إثر ذلك قرر رءوف تخفيض جرعة المورفين الذي كان يحضره من بعض المستشفيات بأوامر من الأمير.. وبعد شفائها قرر زوجي العودة إلى مصر ففوجئ بأنه ممنوع من مغادرة المملكة”.

وذكرت الصحيفة أن “الطبيبين اتهما بمساعدة زوجة أمير سعودي على الإدمان، وحكم على رءوف محمد العربي بالسجن ١٥ عاما، وعلى شوقي عبد ربه ٢٠ عاما، مع جلدهما ١٥٠٠ جلدة، بواقع ٧٠ جلدة لكل منهما كل ١٠ أيام.

في المقابل، نشرت صحيفة “الحياة” رواية مختلفة مفادها أن الحكم جاء بعد أن “ضبطت الأجهزة الأمنية أحدهما وهو يستخدم دواءً سائلا يؤخذ عن طريق الحقن وممنوع دخوله إلى السعودية”.

وأوضحت أن “التحقيقات مع الطبيب كشفت عن إعطائه جرعات من هذا الدواء للنساء المريضات في المستشفى؛ وهو ما يتسبب في تخديرهن بما يمكنه من الخلوة غير الشرعية بهن من دون معرفتهن، وإدمان الكثير منهن على الجرعات بمجرد تناولهن لأربع منها”.

وأضافت الصحيفة أن الطبيب الثاني كان يساعده في مهمته.. وأن الأحكام شملت -إضافة إلى الطبيب ومساعده- عددا من العاملين والمتورطين معه، ممن استدعتهم لجان التحقيق، وتفاوتت أحكامهم بين الجلد والسجن، دون أن توضح الصحيفة جنسية المتورطين الآخرين.

مسئولية جنائية

وما بين رواية الإعلام المصري ونظيره السعودي، قال المحامي والمستشار القانوني السعودي، الدكتور باسم عالم: إن الأمر في الروايتين ينطوي على مسئولية جنائية للطبيب، إحداها أقل فداحة من الأخرى، فالمسئولية الأقل (بحسب رواية الإعلام المصري) تكمن في وجود معرفة مسبقة وإصرار مصحوب بالترغيب أو الترهيب من قبل المريضة التي تعاني من الإدمان أصلا.

وفي هذه الحالة يصبح الطبيب مسئولا مسئولية جنائية عن صرفه للدواء بغير وجه حق ولأسباب الكسب الخاص، وفي هذا الحالة فإن الحكم غير مبرر، بحسب المستشار القانوني السعودي.

وأضاف د. عالم في تصريح لـ”إسلام أون لاين.نت”: “أما المسئولية الأغلظ (بحسب رواية الإعلام السعودي) فتكمن في أن المريضة بريئة براءة تامة، وهنا يكون الطبيب مسئولا عن إدمانها وما لحقها من ضرر.. وفي هذه الحالة يعامل الطبيب معاملة مروجي المخدرات، وهو ما يستوجب القتل تعزيرا، أو بحد الحرابة لما يقوم به من إفساد خطير”.
غير أنه استدرك قائلا: إن “عدم صدور مثل هذا الحكم يدل على أن المريضة كان لها يد فيما حدث”.

وحول ما إذا كان الحكم مبني على الخطأ، قال د. عالم: “إن الخطأ الطبي مفهوم متشعب؛ حيث ينقسم إلى عدة أقسام، تبدأ من الخطأ المبرر المبني على إجراءات وتحاليل صحيحة، وينتقل الخطأ من هذا المستوى إلى مستوى الخطأ المبني على الإهمال، ثم إلى الخطأ المبني على الاستهتار، وأخيرا الخطأ الذي يمكن أن يصنف بالقتل شبه العمد، ولا ندري ما هو التكييف القانوني الذي كيفت به هذه الحالة؟”.

وأوضح د. عالم أن “الخطأ الطبي البحت لا يستوجب الجلد، ولكن ربما يصدر القاضي حكما بالجلد إذا كان هناك تعمد، أو إهمال، أو استهتار”.

صحافة “سطحية”

وانتقد المستشار القانوني السعودي تغطية كل من الصحافة المصرية والسعودية للقضية بقوله: إن “تضارب الروايات يوضح أهمية الفصل التام بين النقاش الأكاديمي من جهة، وحجية القضاء المبني على الحقائق المتعلقة بكل قضية على حدة من جهة أخرى، ولا أحسب أن الصحافة المصرية تمتلك ناصية الحقيقة، كما لا أرى دوافع للصحافة السعودية من أجل تبرير الحكم”.

وعن الروايتين المختلفتين للواقعة أضاف د. عالم: “للأسف دأبت الصحافة الخارجية على استغلال السمعة السيئة لبعض المتنفذين (أصحاب النفوذ) السعوديين لتبرير أعمال ضعاف النفوس الذين استهوتهم المادة، أو تملكهم الخوف على الوظيفة”.

وتابع: “أما الصحافة السعودية فمن المخجل أن تطرح الموضوع وتخرجه على الهيئة التي تمت الصياغة بها؛ إذ صورت الأمر وكأن المريضات خارج إطار المساءلة”.

واعتبر أن هذه الاختلاف “يدل على سطحية صحافتنا في العالم العربي؛ حيث تفتقد للموضوعية والآراء المبنية على التمحيص والبحث الصادق وتقصي الحقائق”.[/ALIGN] الوطن الفلسطينية

شارك الموضوع :

14 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        i’m muslim and i don’t know how they gonnnna put him in jail and do 1500 hit
        she was drug adice and the prince know that
        and i think they did that with him coz they know egyptian GOV will not do any thing and the king family must be away from drug
        shame on egypt shane on the prince

        الرد
      2. 2

        طيب اين كان هذا الامير من زوجته لما كانت بتتعالج عن هولا المسمون دكاترة

        الرد
      3. 3

        أدعو الله أن ينصر المظلوم وينتقم من الظالم في هذه القضية وأن يفضح الظالم على رءوس الأشهاد في الدنيا والآخرة

        الرد
      4. 4

        لب من ذوي الضمائر الحية من العرب والمسلمين التدخل الفوري لحل تلك المشكلة حيث انها تركت اثرا سيئا لدي الشعب المصري كله تجاه المعاملة السيئة للمصريين هناك …..فلا سبيل لحل مشاكلنا الا الشعوب التي تدرك من الوهلة الأولي ان هذين الطبيبن لا يستحقان كل هذا العقاب بعد ان تم جعل المدة من 7 سنوات الي الضعف ايضا جلدهم 1500 جلدة قد يؤثر علي حياتهم بالاضافة الي اهانتهم بغير وجه حق ……..فالمريضة كانت مدمنة فعلا ثم ان المورفين معروف طبيا انه يستخدم بتوسع في علاج امراض مزمنة وحادة ولاضرر من استخدامه بقدر ……..ثم ان المريضة كانت مدمنة اصلا ………ولا اجد الا قول مواطنة مصرية قد لاتعرف هؤلاء الشخصين لكن يؤلمها جدا ما يحدث لكل مصري يهان ويظلم فهذة العقوبة مخالفة للدين وللقانون ومبالغ فيها حتي لو افترضنا بوجود خطأ ……….ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء وحسبي الله ونعم الوكيل

        الرد
      5. 5

        للاسف بعد كل التضحيات التي قامت بها مصر من اجل العرب فنحن نجلد بايديهم وبغض النظر عن مصر والعرب فان الجلد حكم غير اخلاقي وغير ادمي ولكن حكومتنا وجيشنا قد فرطوا بشعبنا الله يرحمك ياسادات كانت ردك حاسم حين تجرا احد جيراننا العرب علينا واظهرت يد القوه بجانب السلام الله يرحمك

        الرد
      6. 6

        التحقيق بيقول بانهم قاموا بتخدير النساء بقصد الاختلاء بيهم ودي جناية كبيرة لو حدثت في امريكا بياخذوا تابيدة
        يحمدوا ربهم انها جت على كده
        وبلاش ندافع عن العيب يا اخوانا عشان الناس تحترمنا
        شكرا

        الرد
      7. 7

        مشكلتنا بمصر اننا بننفخ على افيش ومافيش ولما يجي الجد مابننفخش يعني دية قضية اخلاقية والحكم المحكمة صدر واكيد ميه الميه انهم مذنبين وبلاش نتفرعن ياجماعة على بعضنا العرب لانهم بيحمو نفسهم وبناتهم ومفيش راجل شريف يقدر يقولهم سيبوا بناتكم نخدرهم ونعمل حاجات مش كويسه وفهمووها بئه

        الرد
      8. 8

        اين الحكومة المصرية

        الرد
      9. 9

        اللهم انصر المظلوم
        انا لي تعليق ح يكون غريب شوية
        اذا كان الطبيبين اخطئوا فيجب ان يعقبوا طبقا للقانون
        لكن هو مفيش الا المصريين الا بيطبق عليهم القانون….
        لكن هل يمكن تطبيق نفس العقوبات على أي سعودي أو أي خليجي يخطأ لو كان في مصر؟؟؟ّ
        انا كنت في موسم عمرة في السعودية … لا يوجد أهانة لأي جنسية إلا المصري
        وبفضل الله أي جزمة فيهم كان بيتكلم معايا كنت بديلوة بالجزمة القديمة
        هم السعوديين ميعروفش يطبقو القانون إلا على المصريين
        انا حاسس ياجماعة ان القانون وجد من أجل المصريين فقط….
        هي دول الخليج نسيت أن مصر هي اللي خلتهم يعرفوا يقرئوا ويكتبوا
        هي دول الخيلج نسيت أن الرسول وصى على أهل مصر (مش بنقول) ان المصري يخطئ وخلاص لأ بس أبسط حاجة لا تجيروا على المصريين…
        هو الحقد اللي جواهم من ناحية مصر مش ح ينتهي
        ايوه حقد…. مصر هي مصر غصب عن عينهم
        حتى لو احنا ايه برده هي مصر
        كفاية ان الرسول قال فينا
        اوصيكم اهل مصر خير…….
        خير أجناد أهل الأرض…..
        مصر لما سيدنا عمر بعث إلى سيدنا عمرو بن العاص لما كان حاكم مصر
        “من أمير المؤمنين عمر إلى عمرو بن العاص والي مصر… أما بعد… فواغوثاه واغوثاه”
        رد عليه سيدنا عمرو”والله ياأمير المؤمنين لآتينك بقافلة أولها عندك وأخرها عندي
        عرفتم مين هي مصر
        حتى الحج اللي هو فرض ربنا الدولة الوحيدة اللي بيطبق عليها بعض الحظر هي مصر

        انا مش بهاجم السعودية بس عايز اقول اتقوا الله في المصريين
        واتقوا يوما ترجعون فيه إلا الله
        الأمريكان لما كانوا في السعودية كانوا يعوثوا في الارض فسادا ومحدش عملهم حاجة
        الهنود هناك نفس الوضع
        انا اتكلمت كتير
        بس على الرغم من أي حال في بلدي بس انا فخور اني مصري والحمدلله أني مصري
        ويارب أحفظ مصر من الجهلة أحفظها يارب علشان احفظها للأسلام واحفظ الاسلام بيها
        يارب اهدي شعبها واهدي رئيسها
        اقسمت عليك يارب ان تهدي شعبها وتهدي رئيسها
        يارب اهدي حكمنا كلهم من الشرق إلى الغرب
        يارب إلا لم يكن بك علينا غضب فلا نبالي
        لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولاقوة إلا بالله

        الرد
      10. 10

        اخوانى بدلاً من الهجوم اللى ما هيجيب نتيجة نناشد الملك عبالله بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين وفارس العرب بالافراج عن هذين الطبيبيين المصريين فورا والملك عبدالله رجل شهم وابن عرب وما يقبل الاهانة لاى مصرى
        ونقول لك يا ابو متعب اذا كان الطبيبين اخطأوا خطأ طبى ولكن هذا الخطأ مشارك فيه الأمير زوج المريضة لأنه هو اللى وافق على هذا وهما كان قصدهما العلاج لزوجة الأمير أيا كانت الوسيلة التى استخدمت وما اعتقد كما صورت بعض الصحافة السعودية أن يكونا هذين الطبيبين قاما باغتصابسعوديات اعتقد ده عارى من الحقيقية وتلفيق تهم كذابة لأن المصرى فى السعودية ما يقدر يعمل هذا الشئ ولا حتى فى مصر أو خارج مصر المصرى عينه ملينة وليس خسيس أن يسوى مثل هذا الفعل الشنيع
        نناشد خادم الحرمين الملك الشهم عبدالله بن عبدالعزيز فارس العرب باصدر مكرمة ملكية من جانبه بالعفو الفورى عن هذن الطبيبين ولا تتصور يا أبو متعب كيف الشعب المصرى يحبك والعلاقات المصرية السعودية أكبر من أى شئ
        خالد اليوسف
        مواطن مصرى يحب السعودية
        ومليكها عبدالله
        وابنى اسمه عبدالله على اسمك يا خادم الحرمين

        الرد
      11. 11

        القاهرة (سبق) :
        أصدرت سفارة خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة بياناً أمس حول قضية الطبيبين المصريين المسجونين في المملكة، وذلك لإزالة ما حدث من لبس حول هذه القضية، ومنعاً لحدوث الكثير من اللغط حولها. وأوضح البيان، حسبما ذكرت صحف سعودية اليوم، عدداً من النقاط حول قضية الطبيبين :
        أولاً: أن هناك خمس تهم موجهة للطبيب الأول “شوقي عبد ربه إبراهيم” تتعلق أربع منها بجلب وشراء وسرقة أنبولات من عقاقير طبية تندرج ضمن المواد المخدرة المحظور استعمالها دون استشارة الطبيب المختص، وإلا باتت نوعاً من المواد المخدرة التي يحظر بيعها أو تداولها. والاتهام الخامس يتعلق بإقامة علاقات محرمة مع عدد من النساء التي كان يحقنهن بهذه العقاقير، والاختلاء المحرم بهن.
        ثانياً: أن هناك أربع تهم موجهة للطبيب الثاني وهو “رؤوف أمين العربي” تتعلق ثلاث منها بالاشتراك في جلب وبيع وشراء أنبولات من عقاقير طبية تندرج ضمن المواد المخدرة المحظور استعمالها دون استشارة الطبيب. أما الاتهام الرابع فيتعلق بحقن زوجة كفيله هذه العقاقير بهدف التسبب في إدمانها بقصد الكسب غير المشروع، رغم علمه أن هذا العقار لم يكن موصوفاً لها، وهو ما يعني الاتجار بالمخدرات وخيانة اليمين والتسبب في إدمان مريضته.
        ثالثاً: وبعيداً عن ملابسات القضية التي يحسمها القضاء السعودي مثلما يترك للقضاء المصري حسم تلك المسألة بالنسبة للمتهمين السعوديين في قضايا مماثلة داخل الأراضي المصرية، فإن حجم الحكم الصادر بحق المتهمين يعد من الأحكام متوسطة القسوة. علماً بأن نظام العقوبات المقررة لجرائم المخدرات في المملكة هي عقوبة الإعدام لمهرب المخدرات، والطبيب الذي يتاجر بالعقاقير المخدرة التي تدخل البلاد تحت بند العلاج يندرج ضمن المهربين بعد أن اعتبرهما القضاء السعودي مروجين وليسا مهربين، والمروج تكون عقوبته الحبس، أو الجلد أو الغرامة المالية أو بهذه العقوبات جميعاً حسبما يقتضيه النظر القضائي، حيث إن القانون السعودي يعرّف المهرب بأنه الشخص الذي يستورد المخدرات من الخارج، وكذلك الشخص الذي يتلقى المخدرات من الخارج ويوزعها على المهربين.
        وقال البيان: إن قضية هذين الطبيبين، هي خيانة الأمانة، والعمل على تدمير الصحة العامة، واستغلالهما صفتهما كطبيبين في نشر وترويج عقاقير طبية خاضعة للرقابة وحقنها لمرضاهما ومراجعيهما وغيرهم على مدى سنوات وترغيبهما في ذلك على وجه الخديعة والمكر، وباستهدافهما عمداً بهذه العقاقير حتى يتمكنا من إصابة عدد من مستخدميها بالإدمان والابتزاز لمزيد من أموالهم جراء ذلك.
        وقد صدر بحقهما الحكم الشرعي رقم (693 /7 / خ ) ، وتاريخ 4 /11 /1428 هـ المصدق من مرجعه بالتالي:
        سجن شوقي عشرين عاماً من تاريخ دخوله السجن، وجلده 70 جلدة مكررة 21 مرة- وسجن رؤوف 15 عاماً وجلده 70 جلدة مكررة 15 مرة، وترحيلهما لبلادهما للنظر في وضع رخصتيهما الطبية وسحبها من نقابة الأطباء حتى لا يغرر بها المسلمون في هذا البلد.
        وكانت الصحف المصرية ومؤسسات حقوق الإنسان قد شنت حملة على القضاء السعودي، دون أن تذكر تفاصيل القضية رغم أنها أعلنت عند صدور الحكم.

        الرد
      12. 12

        الى جميع الأخوة السعوديين نقول لكم شكرا على تعليقاتكم وعلى نعتكم لنا بأشنع الصفات
        ولكننا نريد منكم الإجابة على هذه التساؤلات
        نريد من أي عالم إسلامي أو مفتي من أي دولة إسلامية أن يخبرنا عن حادثة واحدة في التاريخ الإسلامي كان فيها حكم التعزير أكبر من حكم الحدود
        نريد ان يخبرنا القاضي الذي حكم لماذا لم يطبق حد الحرابة عليهم لو كانوا مجرمين فعلا ؟
        نريد ان تخبرنا وزارة العمل في السعودية عنعدد الشكاوي الحقيقية التي صدرت من مصريين ضد كفلائم لعدم تقاضيهم حقوقهم التي تعاقدوا عليها طبقا لمبدأ الناس على شروطهم؟
        نريد أن تخبرنا نقابة الإطباء السعودية ( هل هي موجودة أصلا ) عن عدد الإطباء المصريين الفاشلين كما تقولون ؟

        ولاداعي للسب والشتم
        نريد حوارا متحضرا

        وارجو النشر وعدم منعنا من حق التعبير عن الرفض

        الرد
      13. 13

        إخواننا في مصر حفظكم الله من كل مكروه
        السلام عليكم ورحمة الله
        لا ينبغي لأي مسلم مصري أو سعودي أو هندي أو أي مسلم في الدنيا أن يرضى بأن ينتهك عرض أي مسلمة ولا تنسوا إخواني المسلمين بأن النبي صلى الله عليه وسلم يقول (( إن الله يغار والمؤمن يغار وغيرة الله أن يأتي المؤمن ما حرم عليه .أخرجه البخاري ومسلم
        إخواني في مصر وخصوصاً الذين غضبوا لما حدث : أرجو منكم الإجابة ولو في أنفسكم ( هل يقبل أحدكم ما حدث أن يحدث لزوجته أو ابنته أو أي امرأة من مصر؟ أنا لا أقبل أن يحدث ما حدث لأي امرأة من مصر أو أي بلد من بلاد الله؟ فكيف أرضاه أن يحدث لزوجتي أو أي قريبة لي؟ يقول الله جل في علاه ( ولا تقربوا الزنى إنه كان فاحشة وساء سبيلا ).
        هذا للإنصاف ولإخواننا في مصر وأساتذتنا خاصة وحتى الذين كانوا منهم يجلدونا مع بداية الحصة الأولى وبدون ذنب إلا أن أحدهم غفر الله له كان يقول بأنه يبدو له أننا نائمين فلهم جميعاً مزيد الاحترام والدعاء بالتوفيق.

        الرد
      14. 14

        طيب القانون الدولي ينص علي الحكم بشيئن الأول إما الحيازة أو البينه .
        أين القضاء عند أخواننا السعوديين ؟؟؟؟؟
        هل كان الحكم عليم بني علي حيازة العقار والادلا ء أو الاعتراف باستخدامه للمذكورة .
        أم بالبينة والشهود علي ذلك نحن نريد كشف الحقائق التي تمت عليها المحاكمة .
        أم لانها زوجة أمير سعودي ………..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
        طيب الامير دة وداها امريكا لماذا لم تصب بهذا الادمان في غضون تلك الفترة هل الامريكان رسل أم أوليا الله الصالحين . وإذا كان يعلم هذا الامير بالملابسات من بدري لية وافق علي مواصلة العلاج بالاطباء المذكورين وليه تم حظرهم قبل توجيه التهمة المباشرة لهم …..؟؟؟؟؟
        واضح أن ماخفي في الموضوع أعظم …..
        نحن نشجب بما هو موجه من تهم تجاه المهنة وليس الاطباء .
        لان ممتهنؤ هذه المهنة يوصفوا بملائكة الرحمة وهذا متفق عليه جميع سكان هذة الكرة الأرضية.
        ولكن النفوس لايعلمها الا الله .
        أما إذا كان الموضوع شخصي فارجو الا يدمج بشرف هذه المهنة الشريفة حتي لا يهذ الثقة في العالم والمسلمون أجمع في شتي الدول . وأتمني من الاعلام ألا يمس شرف هذة المهنة الشريفة وهذة رسالة لاخواننا المسلمين والعرب وحتي لايشمت علينا الغرب ونكون سخرية فالامر جلل ومن ستر مسلما سترة الله يوم القيامة فأتقو الله يامسلمين فالمسلمين ليسو بسعوديين أو مصريين أو غيرهم فالمسلمين أخوة كالبنيان المرصوص وكالجسد الواحد إذا اشتكي منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمي ولا تنسو أن لكل رقيب وعتيد . (كلكم ابن آدم وآدم خلق من تراب وكلكم خطاؤون وخير الخطاؤون التوابون ) ما مقدار الأذي الذي سببه أهل قريش لسيد الخلق وماذا قال لهم حبيبنا الكريم عند دخوله مكة يوم الفتح العظيم (إذهبوا فأنتم الطلقاء) تشبهوا بسيدنا وحبيبنا ورسولنا وكافلنا يوم الوعيد إجرجعوا الي الله تنجوا من غضبة وتظفرون برحمتة وغفرانة يو الهول العظيم .
        أعوذو بالله …. أعوذو بالله …. أعوذو بالله ……. وكفي

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس