عالمية

وزارة العمل للعمالة : الإعفاء من الغرامات مقابل المغادرة


كشفت وزارة العمل السعودية عن بدء حملة تصحيحية تهدف إلى إعفاء المخالفين لنظامي العمل والإقامة والعمالة السائبة من الغرامات المسجلة عليهم مقابل المغادرة النهائية.

كما تهدف الحملة الجديدة إلى تطبيق عقوبات على تشغيل المخالفين من العمالة وأصحاب العمل، مع إطلاق حملة إعلامية توضح للجميع من عمالة وأصحاب عمل وعامة المواطنين فرص التصحيح والتنويه بالآثار السلبية لتشغيل المخالفين.

وأكد وزير العمل المهندس عادل فقيه، خلال افتتاحه اليوم الملتقى الأول للجان السعودة بإمارات المناطق في مدينة الرياض، أن هناك تفاهما بين وزارة العمل ووزارة الداخلية في هذا الإطار.

كما كشف فقيه أن ارتفاع نسبة التوطين بعد تطبيق برنامج نطاقات، يأتي بفضل التكامل الذي حصل مع وزارة الداخلية، حيث لا يتم إصدار الإقامات أو رخص العمل لأي منشأة تقع في النطاق الأحمر، وهو تكامل تقني عال بالتنسيق مع مركز المعلومات الوطني، مما جعل لبرنامج نطاقات قيمة أكبر، كما أن وزارة الداخلية دعّمت الفرق التفتيشية لوزارة العمل بكوادر أمنية من الشرطة لتنفيذ المهام الموكلة لهم.
العربية نت


تعليق واحد

  1. السعودة هي التي دمرت ودهورت الحالة الاغتصادية في السعودية في مطلع التسعينات كانت السعودية الاقوي تجاريا في الخليج في العام98 بدا برنامج تطبيق السعودة وفرض علي كل المحلات التجارية ان يكون الكاشير سعودي وكان اغلب الشباب السعودي غير مؤهل للعمل وقوانين العمل سرقة المحلات استقلال هاتف المحل في اتصالات شخصية مما جعل اصحاب العمل يفكرو في الحل وكان الحل هو اغلب التجار الافغان غادرو الي الامارات العربية المتحدة حيث حرية العمل اصبحت المساكن حول الحرم يسكنها الحمام بعد ان كانت لاتوجد شقق للاء جاروالسعوديين حتي يومنا هذا ليس لديهم الصدق مع العمالة اذا اتفق نقض الاتفاق بنهاية العمل والمحكمة لاتساعد الاجنبي في استرداد حقةبلد فيها قبلة المسلمين ومنها انتشر الاسلام ويسودها الظلموتعتمد الحالة علي الواسطة لديك واسطة قوية انت الاقوي