كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

قطر تعلن دعم مصر بـ3 مليار دولار سندات جديدة دون مقابل



شارك الموضوع :
أعلن الشيخ حمد بن جاسم ، رئيس الوزراء القطرى عن إضافة سندات لمصر ودعم بقيمة 3 مليارات دولار دون أى مقابل من الحكومة القطرية، قائلاً: “لن نطلب أى شىء من الحكومة المصرية وهو من منطلق أخوى”.

ولفت بن جاسم إلى ان توجه قطر من قبل ثورة 25 يناير واضح وهو دعم مصر حيث انها تعتبرها الشقيقة الكبرى للعالم الكبرى وقوتها تعنى قوة لكل العرب ، مضيفا أن العلاقات بين مصر وقطر قبل الثورة كانت متوترة بسبب مواقف سياسية محددة أما الان فأصبح المجال واضح أما القطرين لدعم مصر.

وأشار بن جاسم خلال مؤتمر صحفى ، عقده مع نظيره المصرى بالدوحة ، بمقر الديوان الأميرى، أنه لا صحة لما يشاع حول قناة السويس وان قطر ستدخل فى مزايدة علنية بشان الاستثمارات فى هذه الأمر وان الصين استثمرت دون مناقصات.

وأوضح بن جاسم أن الحكومة القطرية وافقت على عمل الشركات المصرية بدولة قطر دون كفيل ، مبديا ترحابه بعمل أى شركة مصرية بقطر ، مؤكدا أن الشركات ستعمل مباشرة دون أى عوائق وذلك ايمانا بدور الجانب المصرى وجهودهم .
وأشار بن جاسم إلى أن دولة قطر لا تتأثر بالإعلام وتحترم الإعلام الجاد والأخر نقدر ما يقوله ،لأن الشعوب واعية تستطيع أن تفصل وتقدر .
وفيما يتعلق بالموقف السورى ، أضاف أن الجميع يدعم الشعب السورى فى تحرير نفسه من الوضع الحالى ووقف نزيف الدم.
ومن جانبه أكد الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة المصرية اعدت تشريعات جديدة تتيح حل مشاكل المستثمرين فى إطار قضائى دون اللجوء للمحاكم مع الحفاظ على حق الدولة المصرية وذلك لتشجيع الاستثمارات داخل مصر .
وأضاف أن هناك أكثر من 60 شركة تم حل مشاكلهم من المستثمرين بقيمة استثمارات تزيد عن 60 مليار جنيه،مضيفا أن الزيارة الحالية هى باكورة زيارات لتشجيع الاستثمار فى مصر .
ولفت قنديل إلى أن مصر تعمل فى تحديات كبيرة فى المجال الأمنى والتشريعى، موجهًا الشكر للقطرين على دعمهم لمصر ومساندتهم لها، موضحا أن مصر بيت العرب، وستنهض ، ويجب ألا ندع المواقف الفردية للأفراد تؤثر على العلاقات الرسمية بين الدول.

وأوضح قنديل إن هناك فرصة كبيرة للشركات المصرية للعمل بقطر، مضيفًا أن أعمال الإعداد لاستقبال كأس العالم بقطر سيشارك فيه مصريون، لافتا إلى أن مجلس الأعمال القطرى المصرى مستمر فى عمله، وأنه يستأنف حاليا أعماله.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس