كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

« ود إبراهيم » خاطب « السائحون »



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]نفت مبادرة «سائحون» أنها دعت لإبعاد القيادييْن محمد إبراهيم عبد الجليل «ود إبراهيم» أو د. غازي صلاح الدين، خلال الاجتماع التفاكري الأول الذي عقدته مساء الجمعة وخاطبه «ود إبراهيم» بنفسه، إضافة لعدد من القادة العسكريين المُفرج عنهم، وقيادات إسلامية عديدة تقدمها الشيخ حسن عثمان رزق، وأخرى من ولايات السودان المختلفة. يُذكر أن «ود إبراهيم» استقبل مساء أمس كلاً من بروفيسور الطيب زين العابدين وبروفيسور حسن مكي اللذين هنآه بمناسبة خروجه من المعتقل.

نصحية مجرب ..
زار البلاد قبل أيام وفد شعبي وبرلماني من دول إفريقية ذات تأثير ودور بارز في المنطقة، بمبادرة منه دون أن يتلقى دعوة، والغرض هو التعرف على الكيفية التي تمت بها إدارة ملف المحكمة الجنائية الدولية ونقل تجربة تلك الدولة في التعامل مع هذه المحكمة التي يواجه رئيسها ونائبه ذات التهم، وأبدى الوفد الزائر استغراباً حول الطريقة التي يتعامل بها مع المحكمة وعدم الأخذ بأكثر من خيار وسبيل في التصدي لها ونصح القائمين بالأمر وفق روشتة محددة بكيفية الخروج من هذه القضية..

تقرير مهم..
شخصية نسائية غربية فاعلة في رسم ملامح السياسة الخارجية الأوربية والأمريكية تجاه إفريقيا وخاصة القرن الإفريقي وجنوب الصحراء، بعد لقائها مع شخصية سيادية رفيعة خارج البلاد، وزيارتها للخرطوم وجوبا في أوقات مختلفة أعدت تقريراً على درجة كبيرة من الأهمية حول الأوضاع في السودان وإمكانية تجاوز الكثير من أزماته والتفاهمات المطلوبة.. وأبدت قناعاتها بجدوى التحاور مع شخصيات ومسؤولين على شاكلة من التقته..

غير مرغوب فيه
القيادي بالحركة الشعبية قطاع الشمال الذي لفظته كل القواعد التي يستند إليها، أصبح يحتمي بمنزل صهره بقرية أم بادر بمحلية أبو حجار بولاية سنار، وقد عمدت أسرة صهره حالياً لوضع حد لإقامته بمنزلها، بعد أن شكَّل وجوده مقاطعة اجتماعية مع أهل قريتهم وأهل المنطقة، مما دفعهم للجلوس معه ومطالبته بضرورة مغادرة منزلهم خاصة بعد أن تلقى تهديداً من أهل زوجته بالقتل على خلفية اعتقال ابنهم.

صفقة صحفية
تجري مفاوضات بين مالك إحدى الصحف السياسية مع كاتب عمود يومي معروف للتعاقد معه نظير مبلغ تجاوز عشرة ملايين جنيه «بالقديم»، من جانب آخر من المتوقع أن تتعاقد قناة فضائية سودانية مع أحد رؤساء التحرير الشباب ليتولى منصباً قيادياً بالقناة.

أصدقاء مرض السرطان بالحصاحيصا

تشهد مدينة الحصاحيصا هذه الأيام حراكاً ونشاطاً واسعاً لقيام جمعية أصدقاء مرضى السرطان بالمحلية بهدف تقديم الدعم والمساعدة لمرضى السرطان وإنشاء مركز للكشف المبكر لسرطان الثدي لدى النساء. هذا إلى جانب إنشاء قاعدة بيانات توضح مدى انتشار هذا المرض مع استجلاب معدات طبية وعلاجية وتأهيل المرضى وأسرهم نفسياً وتثقيف المجتمع صحياً.

مجلس شورى قبيلة السلامات
ناشد مجلس شورى قبيلة السلامات القومي الخيرين ومنظمات المجتمع المدني والحكومة بأجهزتها المختلفة الاتحادية والولائية، بتقديم العون والمساعدة للنازحين من أفراد القبيلة في كل من محليتي أم دخن بولاية وسط دارفور ورهيد البردي بولاية جنوب دارفور ومدينة نيالا بسبب الأحداث المؤسفة التي دارت بالولاية خلال الأسبوع الماضي. كما ناشد السلطات الاتحادية والولائية سرعة بسط الأمن والاستقرار ونزع فتيل النزاعات بين القبائل المختلفة.

اليوم التثقيفي بأمراض الكُلى
يقيم اتحاد طلاب كلية شرق النيل «جمعية الكيمياء السريرية» فعاليات اليوم التثقيفي بأمراض الكُلى، وذلك ظهر غدٍ بمباني الكلية شرق مستشفى أحمد قاسم للأطفال.

صحيفة الإنتباهة[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس