كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مازدا يفتح النيران في كل الإتجاهات ويؤكد غربلة صقور الجديان



شارك الموضوع :
تساؤلات كثيرة واستفسارات عديدة حملناها الي مازدا المدير الفني للمنتخب الوطني كلها بالتأكيد كانت تخص منتخبنا الوطني واسباب فشله في التأهل لنهائيات كاس الامم الافريقية بجنوب افريقيا وضعف فرصته في التأهل لنهائيات كاس العالم بالبرازيل في العام المقبل انعدم تماما واحلامه وطموحاته في المستقبل. كان ضروريا ان نسأله ونصغي اليه باهتمام في حوار يجب الا يفوتك

اسباب تراجع المنتخب في التصنيف
ما اسباب تراجع تصنيف المنتخب دوليا حسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا الاخير؟

انا معك ان المنتخب تراجع تصنيفه لكن هذا وضع طبيعي لاننا لا نستغل ايام الفيفا للمباريات الودية وكان يمكن ان نكون في وضع افضل اذا لعبنا مباريات ودية في ايام الفيفا.

الاحلام والتجديد قادم في المنتخب
ماهي نظرة مازدا لمستقبل المنتخب بعد اخفاقاته الماضية؟

نعد بسياسة جديدة في المرحلة القادمة للمنتخب باحداث غربلة شاملة في صفوفه اي بالاحلال والتجديد ودخ دماء شابه في شرايين المنتخب وسيتم التجديد بنسبة كبيرة في اطار الاستعداد لبطولة الشان للمحليين ونهائيات كاس الامم الافريقية بالمغرب عام 2015م وسوف نركز في المرحلة الحالية في اختباراتنا علي الوجوه الشابة والمبرزة في بطولة الدوري الممتاز وفقا لسياستنا الجديدة التي اقرها مجلس ادارة اتحاد الكرة واجازته لبرنامج الجهاز الفني للمنتخب للمرحلة المقبلة.

تخفيض مستوي الاعمار ضرورة
متوسط الاعمار يبدو مشكلة في المنتخب؟

كما ذكرت لك ان سياسة الجهاز الفني للمنتخب في المرحلة القادمة هي السير في الطريق الصحيح وهذا يعني ان الحرس القديم او عناصره الخبرة في الهلال والمريخ لم تحافظ علي مستواها من خلال متابعتنا ومشاهدتنا لها مع انديتهم في الدوري لاسباب مختلفة مثل الاصابات والخروج المبكر من بطولة افريقيا ولذلك فان تخفيض الاعمار اصبح امرا حتمياً وضرورياً

الفرص متساوية للوجوه الجديدة
متي سيتم اعلان تجمع المنتخب وهيكله الجديد لمباراة اثيوبيا؟

المنتخب سيؤدي مباراته الحبية مع نظيره الاثيوبي يوم 25 من هذا الشهر بمناسبة احتفال منظمة الوحدة الافريقية بعيدها الذهبي بناء علي توجيه الاتحاد الافريقي لكرة القدم الكاف والتي تدخل في اطار الاستعدادات للمباريات المتبقية للمنتخب في تصفيات افريقيا للمونديال العالمي وهي ثلاث لقاءات امام غانا بالسودان وزامبيا بارضها واخيرا مع لوسوتو بالخرطوم وسيقيم المنتخب معسكرا لمدة اسبوع باديس ابابا بعد فراغه من مباراته الودية مع نظيره الاثيوبي استعدادا للقاء غانا وعملية الاختيار اللاعبين ستشمل اللاعبين الشباب الذين فرضوا وجودهم مع انديتهم في بطولة الدوري الممتاز وسيعطي الجهاز الفني للمنتخب فرصا متساوية للجميع ولن نظلم احدا في اختيار من يستحق الانضمام لهيكل المنتخب الجديد.

تركيزنا علي الشان
كيف يري مازدا فرصة المنتخب في بطولة الشان للمحليين؟

لا اخفي عليك اننا نعول كثيرا علي بطولة الشان وستبدأ انطلاقة المنتخب بمواجة المنتخب البورندي وباذن الله سيكون كل شئ مختلفا في المرحلة المقبلة خاصة ان لدي الجهاز الفني للمنتخب برنامج اعداد طموح وقوي.

انتظام الدوري يساهم في اعداد قاعدة عريضة:

قال مازدا المدير الفني للمنتخب ان انتظام بطولة الدوري الممتاز يساهم في اعداد قاعدة عريضة من اللاعبين اللائقين بدنيا وفنيا ونفسيا لانهم القاعدة الاساسية لاختيار المنتخب من قاعدة كبيرة لا ينقصها الا التلقين التكتيكي والانسجام والتفاهم وروح الانتصار لخلق لاعب يملك القوة والسرعة والمهارة وانكار الذات والقدرة علي التفكير.

معسكر اديس مفيد جدا:

اكد محمد عبد الله مازدا المدير الفني للمنتخب الوطني ان معسكر المنتخب المرتقب باديس ابابا سيكون مفيدا جدا للاعبين خاصة انه سيحقق عنصر التركيز مؤكدا ان اختيارات الجهاز الفني ستكون نتيجة دراسة واقعية ومنطقية ومعايير محددة ولن تشوبها اي مجاملات.

مباراة المنتخب الاثيوبي بروفة لغانا:

قال مازدا المدير الفني للمنتخب الوطني ان مباراة المنتخب مع نظيره الاثيوبي ستكون بروفة جادة قبل مواجهة غانا في تصفيات افريقيا لمونديال البرازيل وسيسعي الجهاز الفني الي تحقيق اكبر فائدة منها.

التخطيط السليم والعمل الجاد:

الفوز ببطولة الشان وكاس الامم بالمغرب لا يتحقق بالاماني

اكد مازدا ان هدف جهازه الفني في المرحلة القادمة هو اعداد منتخب قوي يستطيع ان ينافس علي بطولة الشان ويصل الي نهائيات كاس الامم بالمغرب واشار الي ان ذلك لن يتحقق بالاماني ولكنه يتحقق بالتخطيط السليم والعمل الجاد وتوافر الامكانات في اطار حسن النيات وتضافر جميع الاطراف.

الهدف الاستراتيجي بطولة الشاب وكاس الامم بالمغرب

شرح المدير الفني للمنتخب الوطني برنامج وخطة المنتخب في المرحلة القادمة وقال ان الهدف الرئيسي والاستراتيجي هو بطولة الشان واعداد منتخب قوي لنهائيات كاس الامم الافريقية بالمغرب كما ان هناك هدفا مرحليا وهو استكمال تصفيات كاس العالم والتي باتت معروفة.

مازدا يشكر اتحاد الكرة لدعم سياسته الجديدة

تقدم مازدا بشكره وتقديره لمجلس ادارة اتحاد الكرة لدعمه ومساندته لسياسته الجديدة تجاه المنتخب وبرنامج وخطة اعداده للمرحلة القادمة.

مازدا يؤكد:
نجوم القمة هبط مستواهم لاسباب مختلفة

اكد مازدا ان هناك بعض الصعوبات الفنية التي واجهت المنتخب في المرحلة الماضية ومنها هبوط مستوي بعض نجوم القمة الدوليين لاسباب مختلفة ومنها مشاركة الهلال والمريخ في البطولة الافريقية اضافة لتعرض بعضهم للاصابة وهو ما يحدث حاليا ايضا حيث نشاهد العديد منهم لهبوط مستواهم ولياقتهم البدنية والروح المعنوية بسبب الخروج المبكر من البطولة الافريقية.

حوار: عبده فزع
صحيفة قوون

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        يا مازدا والله ما دمر المنتخب الا انت ومن معاك ياخي خلى عندك دم واستقيل من تدريب المنتخب ،،،، كل مرة نسمع منك سياسة جديدة انت لا تصلح حتى مناول للكرة من خارج الملعب ،،،،،، يا اتحاد الكرة اين المنتخب الذي مثل فى كاس العرب هو هذا منتخب السودان تكون القيادة للمدربين فاروق ومحسن ،،،، ياناس هل من عاقل يحب مصلحة السودان

        اكرر يا مازدا خليك شجاع واستقيل من تدريب المنتخب

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس