كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مجزرة ذبح الأخوان: 53 قتيلا بينهم 5 أطفال بنيران الحرس الجمهوري


شارك الموضوع :

قال متحدث باسم وزارة الصحة المصرية، اليوم الاثنين، إن 35 شخصاً قتلوا خلال اشتباكات دارت أمام دار الحرس الجمهورى بالقاهرة، حيث يعتصم مؤيدون للرئيس المصرى المنتخب محمد مرسى.

وذكر الموقع الإلكترونى لجماعة الإخوان المسلمين التى ينتمى إليها مرسى، أن 53 شخصاً بينهم 5 أطفال قتلوا، فى حين أصيب أكثر من 1000 آخرين خلال محاولة القوات فض الاعتصام.
وأعلن الدكتور أحمد الطيب،شيخ الأزهر، عن اضطراره للاعتكاف في بيته حتي يتحمل الجميع مسؤوليته اتجاه منع جر البلاد لحرب أهلية طالما تم التحذير منها.

وطالب الطيب، في بيان صادر له منذ قليل تعليقًا على الأحداث،بضرورة التحقيق فى الأحداث الواقعة فجر اليوم عند الحرس الجمهورية وماسبقها، مع ضرورة إعلان نتيجة التحقيقات أول لأول حتى يعرف الشعب حقيقية ما يحدث ولوأد القتنة.

كما أكد على ضرورة تشكيل لجنة للمصالحة الوطنية وذلك خلال يومين على الأكثر ، مع إعطاء أعضاء اللجنة الصلاحيات الكاملة لتحقيق المصلحة، داعيًا كل الأطراف لتحكيم صوت الحق والحكمة”إنني من خلال مسؤوليتي الدنية والوطنية ادعو جميع الاطراف إلي الوقوف الفوري لكل من شائه إثارة الفتنة”.

و شدد الطيب أيضًا على ضرورة الإعلان العاجل عن مدة الفترة الانتقالية، التي لا ينبغي أن تزيد عن 6 أشهر، مع تحديد جدول زمني واضح وقيق للانتقال الديمقراطي الذي يحقق وحدة المصريين ويحقن دمائهم، ومطالب قي الوقت ذات بإطلاق جميع المحتجزين، والمعتقلين السياسيين مع إتاحة الفرصة لهم بالعودة إلي بيوتهم امنين سالمين.

وأهاب الطيب بوسائل الإعلام ضرورة المشاركة في المصالحة الوطنية ولم الشمل وتجنب كل ما من شانه يزيد الاحتقان، لافتًا في الوقت ذاته لواجب الدولة في حماية المتظاهرين السلميين، وعدم ملاحقتهم.
القاهرة –رصد

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        ماذا يفيدالاعتكاف وقد كانت مشارك في كل ما جرى ويجري الان (مصالحة وطنية)لا يمكن اجراء المصالحة الوطنية والرئيس المنتخب في سدة الحكم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس