كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الفنانة ريماز ميرغنى: «صــورة أقـرب إلى الحقيقة»



شارك الموضوع :

بعيدا عن الاضواء والنجومية وقريبا من الحياة العادية لكل مبدع ملامحه التي لا يعرفها الجمهور، عبر هذه المساحة نعيد تسليط الضوء على جوانب من شخصية فنانة تمضى بخطى واثقة فى دنيا الفن وما بين إطلالتها الاولى فى برنامج نجوم الغد ومشاركتها فى بعض النسخ السابقة من أغاني وأغاني والذي تغيب عنه هذا العام تظل ريماز ميرغنى واحدة من الأصوات النسائية التي تتمتع بكاريزما فنية تستحق الانتباه ..

رمضان موسم الطاعات
عن ذكرياتها مع رمضان تقول ريماز لازلت اذكر تفاصيل تجربتى الاولى فى الصيام كان عمرى يومها 15 سنة وصمت اليوم حتى النهاية ويومي في رمضان للعبادة واحرص على صلاة الصبح وترتيل القرآن الكريم واحب طبق العصيدة وملاح الروب والنعيمية وسلطة الروب على مائدتى الرمضانية
أم درمان ملاعب الطفولة و طيف الذكريات
محطة الطفولة كانت هى مدخلنا الى عقل وقلب ريماز التى تقول وهى تلاحق طيف الماضى فى اعماق ذاكرتها «أحب مكان عندى بالدنيا هو موطنى السودان ولكل انسان علاقة وجدانية حميمة بمكان ما واجمل تلك الاماكن على الاطلاق تلك التى ترتبط بالميلاد وملاعب الطفولة ومقاعد الدراسة، وكل تلك الاشياء تعنى عندى امدرمان مدينتى وحى الثورة الحارة السابعة الذي عشت فيه طفولتي وقد كانت اطلالتى الاولى على الدنيا فى السادس من ابريل 1987 واسرتى الصغيرة تتكون من والدي وامى وشقيقين اكبر منى « أسامة ومحمد » وشقيقتي الأصغر «رزان».
كل بنت بوالديها معجبة
يرتسم على وجهها كثير من الفرح وهى تجيب على سؤال عن اهم شخص في حياتها «أبى ميرغنى الجاك وامى الحبيبة مواهب سعد» والتي تمثل عندي الام المثالية التي تغمرنا بفيض حنانها وعطفها ورعايتها وهى إنسانة عملية وموظفة مكافحة أرنو إليها دائما بإعجاب وحب ومثل كل بنت أتمنى إن أكون عند حسن ظن والدي وأسرتي.
فن إدارة الوقت والالتزام بالزمن
وتكشف ريماز عن علاقتها بالزمن بالقول «الوقت كالسيف وادارة الوقت نقطة مهمة لدى كل شخص ناجح عدم الالتزام بالزمن والمواعيد يؤدى الى فشل كل الاهداف والطموحات ولاينطبق علي مثل «مواعيد سودانيين» ملتزمة جدا بالوقت واحب ان يكون الآخرون حولى مثلى.
برج الحمل ورقم الحظ 4
هل تؤمن ريماز بالصدفة والابراج والحظ؟
ـ تفكر برهة قبل ان تقول «انا من مواليد برج الحمل ولكن ذلك لايعنى قناعتى بالتنجيم، الصدفة لعبت دوراً فى حياتى، اختيارى للمشاركة فى برنامج أغانى وأغانى كان صدفة جميلة واتفاءل بالرقم 4 الذى ارتبط بحدوث الكثير من الاشياء المهمة فى حياتى.
اللون والأزياء والميك أب
اختيار الأزياء فن كيف تتعامل معه؟
ـ تجيب: «أحب اللون الأخضر وفلسفتي في اختيار ازيائى تقوم على ارتداء ما يناسبني ملابس محتشمة، تستهوينى فساتين السهرة والكجوال العادى في البيت واهتم بالاكسسوارات و الميك اب والنيو لوك مهم بالنسبة لي كفنانة.
نقطة ضعف وعيوب
تكشف عن نقطة ضعفها بالقول «الكمال لله» ولكل واحد منا عيوبه نقطة ضعفى ان دموعي تنهمر بسرعة عند الغضب وابرز عيوبي العصبية والعناد فى حالة الغضب افرح عندما أحقق نجاحا واحزن للغاية بفقد الأحبة والأعزاء وأخاف دائما من الفشل وحكمتي «من اشتغل بالناس مات هماً».
هوايات وأغنيات وأسفار وأحلام
تختزل ريماز هوايتها في مشاهدة المسلسلات التركية على شاشة ام بى سى 4 والاستماع إلى رائعة الراحل خليل اسماعيل الامانى العذبة واحب قصائد الشاعر سيف الدين الدسوقي وقصيدة عندي كلمة أحب أقولها واشجع فريق الهلال وتحب الإسفار وتحلم بتحقيق النجاح فى مجال تخصصها المختبرات الطبية.

حوار: وليد كمال:الصحافة

شارك الموضوع :

6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        شاطرة والله

        الرد
      2. 2

        كلام حلو … العرس خبره شنو

        الرد
      3. 3

        عمرك 27 سنة وين الزواج
        والعمر بيمشى والجمال بروح لكن اولادك
        هم الباقين لك تزوجى واحد مرطب وخلفى
        لك عيال

        الرد
      4. 4

        ان الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر

        الرد
      5. 5

        شوف الكلام ده كيف?!! وليد كمال كاتب المقال قال (تظل ريماز ميرغنى واحدة من الأصوات النسائية التي تتمتع بكاريزما فنية تستحق الانتباه) كاريزما تستحق الانتباه عديييل كده يا وليد بالراحة على البنية !!!!

        الرد
      6. 6

        بعيدا عن الاضواء والنجومية وقريبا من الحياة العادية.

        لا بس الحتة دى بالغتة فوكا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس