كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السعودية:وفاة شخصين وفقد آخر في سيول عسير



شارك الموضوع :

توفي شخصان وفقد آخر جراء السيول التي شهدتها منطقة عسير أمس ومساء أول من أمس، وأوضح نائب الناطق الإعلامي للدفاع المدني في المنطقة المقدم معيض الشهري، أن السيول جرفت مركبة في وادي برقاي بمركز الحبيل برجال ألمع، نتج عن ذلك وفاة قائدها “ستيني”، إذ عثر على جثته على بعد 6 كيلومترات، فيما لقي الشاب سعيد عضوان الأحمري، مصرعه وفقد شقيقه، جراء جرف السيول لمركبتهما في السيول، التي شهدها وادي مرة في محافظة محايل عسير.

إلى ذلك تواصل فرق الدفاع المدني بمحافظة محايل والمدعومة بفرق من مراكز على مستوى المنطقة لليوم الثاني البحث عن غريق وادي مرة الثاني الذي مضى على غرقه أكثر من 24 ساعة.

وأوضح المقدم معيض الشهري، أن أكثر من 20 فرقة و14 غواصا من الدفاع المدني بمحايل ومساندين من مركز الطوارئ الرئيس وبعض المحافظات يواصلون البحث عن غريق سيل وادي مره، مشيراً إلى أنه سيتم زيادة عـدد الفـرق والغواصـين، وسيتم زيـادة الفرق لتكـثيف عملية البحث.

وقال الشهري إنه تم مسـح 2 كم قبـل سـد وادي مره، و3 كم بعد السد، وقـال إن الفرقة المشاركة مكـونة من ضـابطـين، و20 فرداً من البحث الأرضـي، و14 غواصا ومسانـدا بالإضـافة إلى شيولين وكاميراتين حراريتين.

وأضاف الشهـري أن التقارير الميدانية الأولـية أمس أشارت إلى عدم وجـود احتجازات، فيما انحصـرت الأضرار في انهيارات محدودة في طرق رجـال ألمـع ومحايـل، تجري معالجـتها من قـبل فرق الصيانة.

وأصدرت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تنبيهات تفيد باحتمال هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على جازان وعسير والباحة، ووفقاً لنائب الناطق الإعلامي للدفاع المدني بعسير، فإن توجيها صدر من المدير العام اللواء محمد الشهري، يقضي برفع حالة التأهب لدى كافة إدارات ومراكز الدفاع المدني في المنطقة، وجرى اتخاذ كافة التدابير لمواجهة ما قد تشهده المنطقة من أمطار خلال الفترة الراهنة، وما قد يصحبها من بعض الأضرار وبما يحقق سرعة الاستجابة والتخفيف من أضرارها، من خلال تنفيذ الخطط الخاصة بتلك الحالات التي تضمن توزيع المهام بين العاملين وسرعة تنفيذ المهام وصولا إلى تحقيق السلامة للمواطنين والمقيمين، على حد سواء.

من جانبه، أكد المتحدث الرسمي لمرور منطقة عسير العقيد مهندس محمد الشهراني لـ”الوطن” أمس، أن إدارته كثفت من وجودها في المواقع ذات الاحتياج، تزامنا مع هطول الأمطار على نواح متفرقة في المنطقة، بهدف تنظيم حركة السير ومباشرة ما قد يقع من حوادث جراء انزلاق بعض المركبات.
akhbaar24

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس