كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السودان: تأثر عدد من القرى بولاية الجزيرة بموجة عالية من السيول



شارك الموضوع :

تعرضت عدد من القرى بمحلية شرق الجزيرة بولاية الجزيرة لموجة عالية من السيول قادمة من أعالي وديان البطانة لم تشهدها المنطقة من قبل تجاوزت سيول العام 1988م .وقال الأستاذ عمر محمد بخيت معتمد محلية شرق الجزيرة في تصريح (لسونا) أن السيول غطت المنطقة من النابتي إلى العيدج بطول 14 كلم شرق طريق المرور السريع بشرق النيل مدني الخرطوم.
وأشار إلى أن السيول أثرت وسببت الضرر والانهيار لعدد 70 منزلاً بمنطقة النابتي و 89 منزلاً بقرى الطاهراب آيلة للسقوط إضافة لإنهيار 28 منزلاً بقرية حلة الخليفة وعددا من المنازل آيلة للسقوط.
وأعلن المعتمد أن ارتفاع المياه وصل الى مستوى متر إلى متر ونصف فوق طريق المرور السريع مشيدا بالجهود التي بذلتها المحلية بالتنسيق مع إدارة الطرق حيث تم فتح الطريق القومي بطول 4 أمتار لمرور المياه للنيل الأزرق للضفة الغربية للطريق القومي .
وقد تأثرت قرى جزيرة أولاد محمود والتكينات والعيدج والسيال بالمياه التي عبرت الطريق القومي في طريقها للنيل الأزرق مما جعل تلك القرى مهددة بالمخاطر.
وكشف المعتمد عن جملة من الترتيبات التي تم إنفاذها لإغاثة القرى المتأثرة حيث تم عمل الجسور الواقية وفتح المصارف المؤدية للنيل الأزرق إضافة إلى استلام كمية من الخيام والأغذية والشيكارات لبناء الجسور الواقية لحماية القرى إضافة للتنسيق مع وزارة الصحة الولائية لمد المناطق المتأثرة بكميات من
أدوية الطوارئ والمبيدات والناموسيات لمجابهة أي طوارئ صحية متوقعة الحدوث.

مدني في 4-8-2013 (سونا )

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        وهذا يعني سؤ التصميم يعني لو كان هناك فتحات تحت الطريق تخارج المياة خلفه لما حبست الموية عن المرور للنيل ولما كانت بمستوي متر ونص … اخخ من بلد ماعندها وجيع

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.