القرضاوي: علي جمعة يسب العلماء و صوفي المذهب وعبد للسلطة
وأكد أن “الخوارج هم من خرجوا على مرسي”، واصفًا مفتي مصر السابق علي جمعة بأنه “عبد للسلطة والشرطة”، وقال: إنه ليس مفتيًا.
ووصف القرضاوي ما حدث في الثالث من يوليو في مصر بأنه “انقلاب عسكري” على الحاكم الشرعي المنتخب بإرادة الأمة، واعتبر أن إلغاء الدستور الذي انتخبته الأمة أمر غير جائز.
وأضاف القرضاوي أن من خرج على الحاكم الذي انتخبه الشعب هو الذي يعتبر من الخوارج الذين يجب أن يقاوموا ولا يقبلهم الشعب، وانتقد بشدة فتاوى علي جمعة، وقال: إنه ليس عالمًا أصيلاً، ولا ينبغي أن يستدل به الناس، وإنه صوفي يشتم ويسب العلماء.
ونصح القرضاوي علي جمعة بأن يوجه فتاواه بعدم الخروج عن الحاكم لوزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسي الذي قال: إنه أقسم بالله أن يطيع الرئيس المنتخب ثم نقض القسم.
ورأى أن من يبيحون قتل المسالمين ليسوا أحرارًا، ولا يستطيعون توجيه الأمة إلا إلى الشر، وقال: إنه لا قيمة لهم عند العلماء الحقيقيين الذين قال: إنه يجب على الأمة أن ترجع لهم.
وأكد القرضاوي أن العالم الحقيقي هو من يخشى الله ويقف عند النصوص والكتاب والسنة، ويعرف الأحكام الشرعية والأدلة وسياقها، ولا يضع الحكم في غير موضعه.
ومن جهة أخرى، أكد القرضاوي أن الشعب المصري الذي خرج يندد بالانقلاب كان سلميًّا، وأن من سماهم الانقلابيين هم الذين استخدموا العنف وقتلوا وجرحوا الآلاف من الناس.
كما اعتبر أن مرسي هو الذي أتاح للناس الحرية التي قال: إنها لا تسقط ما جاءت به صناديق الانتخاب، في إشارة منه إلى تظاهرات الثلاثين من يونيو.
صحيفة المرصد
[/JUSTIFY]
[SIZE=5]واضاف كذلك اي الشيخ القرضاوي بأن علي جمعه خريج كلية التجارة ولاعلاقة له بالشريعة واصول الدين … بالله شوفوا حسني مبارك جايب واحد ليس له اية علاقة بالشريعة وعينوا مفتي لاكثر من 80 مليون شخص .. ربنا يأخذك ياحسني ياود ام حسني ومن شايعك . [/SIZE]
[SIZE=4]مع إحترامنا التام لكل الامه والعلماء الإجلاء الا أنكم بزجكم لقضايا الدين وتدخلكم في الشئون السياسة والانحياز الى فئه بعينها تشوهون صورة رجل الدين الذى نحب ان نراهو على هئية معينة بعيداً من اللاعيب السياسه وسفة السياسين ،،
[/SIZE]
قرأت أن الشيخ علي جمعة مفتي مصر الحالي (وليس السابق) لم تكن دراسته في الأصل العلوم الشرعية وإنما هو علم آخر أظنه التجارة أو التربية !! كيف يكون مفتي الديار المصرية ليس فقيهاً يبلغ درجة الاجتهاد؟ لأن من شروط المفتي أن يبلغ درجة الأجتهاد في أحكام الشرع , وقد صدق الشيخ القرضاوي في قوله عن جمعة 🙁 أنه ليس عالماً أصيلاً ولا ينبغي أن يستدل به الناس ) وقد وضع العلماء شروطاً دقيقة للمفتي , منها أن يبلغ درجة الاجتهاد !! والله أعلم
[B][SIZE=4]مما قاله فصيلة المفتي السابق أن أكثر أهل الجنة من الهُبل و العُبط و لذلك فإن الذين تواجدوا في ميدان رابعة سيدخلون الجنة لأنهم من هذا النوع و لا أدري بمعلوماتي الضحلة في الشريعة عن مدى صحة ذلك , و السؤال لعلمائنا الأجلاء هل هناك آية أو حديث صحيح عن الرسول صلى الله عليه و سلم يشير إلى أن أكثر أهل الجنة من العُبط و الهُبل أم أن هذا اجتهاد من الشيح علي جمعة ؟[/B][/SIZE] بالمناسبة بحثت على الانترنت و لم أعثر على حديث بهذا المعنى .
ن الاسلام لايفرض (بحد السيف)!!هذا قول حق اردت به باطل في هذا المقام لعده اسباب منها: بعض الناس ترضخ بالسلطان (القوه) مالاتقبله (بالقرآن)الذي هو الحجه والحق والعدل والمنطق والنور والهدايه ولاتطيع ماآمر به الرسول بالحسني واللين والتي هي احسن. فمثلا عندما تنتزع قوه مسلحه سلطه شرعيه منتخبه باغلبيه عدديه ومسنوده بدستوريه قانونيه وتنحاز لفئه مغلوبه لم يمنحها الشعب الاغلبيه في بادئ الامر!! علي اخري ايدها الشعب بانتخابات موثقه مشهوده اشرف عليها القضاء وشهد عليها العالم الحر!!وتستند لمرجعيه دينيه (القرآن والسنه) التي يدين بها اغلبيه سكان البلد الا وهي الاسلام!! فاجتمعت لها الاغلبيه المطلقه وايد شرعيتها الدستور والقانون وبنيت علي دين الامه واختارت لها رئيسا علي هذه الاسس!! واخذت عهود ومواثيق القوات المسلحه وقادئها علي حراسه هذا الشكل المتفق عليه وحفظه من المعتدين!! فماذا تفعل الامه عندما ينقلب الحارس الي مغتصب للسلطه منحازا الي فئه ضد فئه !!وحاكما بقوه السلاح ضاربا عرض الحائط بكل القيم والمواثيق والعهود التي اعطاها.وقد قال رسول الله (صلعهم){ السمع والطاعة على المرء المسلم فيما أحب وكره مالم يؤمر بمعصية} وقال ايضا {من بايع إماما فأعطاه صفقة يده وثمرة قلبه فليطعه إن استطاع، فإن جاء آخر ينازعه فاضربوا عنق الآخر”}. وفي حديث آخر قال {وفوا ببيعة الخلفاء الأول فالأول }أما في حالة مصر الراهنة، فالرئيس الذي تم الخروج والانقلاب عليه هو رئيس منتخب في انتخابات حرة، ومن ثم فقد انعقدت له بيعة الأمة، وصارت طاعته واجبة ما لم يأمر بمعصية، وصارت منازعته والخروج عليه بالسلاح بغيا وعدوانا يلزم الأمة أن تتصدى له بما يناسبه من فعل وفق الشريعه…
ومفهوم الاسلام الذي لم يفرض بحد السيف مقصود به الايمان لان الله تعالي قال (لا اكراه في الدين) والقائل ايضا (فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر) والقائل لرسوله (افاانت تكره الناس حتي يكونوا مؤمنين).
فلاتكفير للناس بغير حق وشهود واستتابه!! ولا اتجار بدين او سباب او قذف وقد قال صلعهم (سباب المسلم فسوق وقتاله كفر) ولاقتل لمسلم الا بثلاث (النفس بالنفس ,الثيب الزاني, المفارق لدينه التارك للجماعه).
كل هذه الاسس التي بنيت علي كتاب الله وسنه رسوله والدستوروالقانون والعادات والعرف واخذت عليها العهود والمواثيق للمحافظه عليها والعمل بموجها ولايجوز الخروج عليها باي شكل من الاشكال ومن يفعل ذلك ظلما وعدوانا سينال مايسحق من العقاب الدنيوي مع مايدخره له الله من عقوبه في الاخره خاصه اذا لم يراعي حرمه سفك الدماء وازهاق الانفس وكبت الحريات وسجن الابرياء!!والله من وراء القصد.ودنبق.
لا نؤيدموقف الأزهر وعلمائه الداعم للانقلاب العسكرى فى مصر لكن كلام الشيخ القرضاوى لا وزن له أيضا وهو من باب ” رمتنى بدائها وانسلت “
الاستاذ القرضاوي وصح لي ان اقول الاستاذ لانك تتكلم في الساسة كثيرا لذا حق لي ان اجردك من المشيخة لان المشايخ ورثة الانبياء والانبياء لايسبون الناس حتى ولو كانو جهالا فانهم يرشدوهم الى الطريق القويم . فمع تدخلك في السياسة السافر قد اقترفت ذنباً عظيما وهي جر الناس لفتنة طائفية جديدة بادخالك كلمة صوفية فقد كان من هو افضل منك في العلم صوفياً . الشعراوي صوفيا . الامام الغزالي صوفيا وهلم جرا اين انت من هؤلئلا يااستاذ القرضاوي .
هو بالله الامة كانت ناقصة تناحر وخلاف ؟؟؟ الله ياخد السايسة ومتعاطيها
السلام عليكم الاخ مصطفي
ردي يوضح انحيازي الكامل وتايدي لصاحب الشرعيهالدستويه!!والقانونيه العرفيه!!والاغلبيه العدديه !!والديمقراطيه المطلقه!!والشرعيه الاسلاميه !!
الذي سرقت القوات النظاميه السلطه منه بغير وجهه حق مخالفه بذلك الدستور وناقضه للعهود والمواثيق والقسم والتحيه العسكريه التي رفعها السيسي امام مرسي.اليس هذا هو موضوع الخلاف بين الشيخين !! وخلافك مع د, الطيب مصطفي؟ ام تريدني ان ارد علي كل مخلف لرأئي بمقال مختلف !! انا اطرح اراء وافكار ومواقف سياسيه !! وماذا افعل اذا كانت رؤياك مطابقه للمفتي شيخ جمعه المناكف للاسلام الوسطي والمؤيد للسلطان ايا كان مذهبه,هل لكل واحد منكم مقال باسمه ام ارد بمقال واحد؟ دمتم وشكرا. ودنبق
[SIZE=5]بناء على ماورد على لسان الشيخ القرضاوي واذا طبقنا الكيل بميزان واحد يصبح
1- إن رئيس الوزراء المعزول الصادق المهدي هو “الحاكم الشرعي الصحيح” لأنه انتخب من طرف الأغلبية لذا انقلاب الانقاذ غير شرعي.
2- “الخوارج هم من خرجوا على الصادق المهدي”، يعني ناس الانقاذ
3- ما حدث في يونيو 1989 في السودان بأنه “انقلاب عسكري” على الحاكم الشرعي المنتخب بإرادة الأمة “الصادق المهدي” ، ويعتبر إلغاء الدستور وحكم الديمقراطية برئاسة الصادق الذي انتخبته الأمة أمر غير جائز.
4- ن من خرج على الحاكم الذي انتخبه الشعب (الصادق المهدي) هو الذي يعتبر من الخوارج الذين يجب أن يقاوموا ولا يقبلهم الشعب (يعني ناس الانقاذ)
اها يا جماعه رايكم شنو؟؟؟ القرضاوي يكيل بمكيالين ويزور ناس الانقاذ ويعتبرهم شرعيون –
[/SIZE]