كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

انقسام بالكونغرس حيال “ضربة سوريا”



شارك الموضوع :

وفيما أعرب أعضاء بالكونغرس عن تحفظهم من رسالة أوباما للكونغرس معتبرين أنها تفتح الباب على مصراعيه لتدخل مفتوح في سوريا، أعلن أعضاء بالحزب الديمقراطي أن مسودة جديدة تتم صياغتها ستكون أكثر وضوحا في التأكيد على طبيعة التدخل وجدوله الزمني في خطوة تهدف لكسب تأييد أكبر داخل الكونغرس.

وكان عدد من المشرعين الديمقراطيين قد عبروا عن رفضهم للغة التي حملتها رسالة أوباما، سيما من جانب الأعضاء التوافقيين داخل الحزبين الديمقراطي والجمهوري.

مسؤولون في الإدارة الأميركية كانوا قد عقدوا جلسة إحاطة في مقر الكونغرس لعدد من المشرعين حيث قدمت الإدارة الأميركية وثائق سرية تشير إلى دلائل حول وقوف النظام السوري وراء الهجوم الكيماوي في غوطة دمشق في 21 من الشهر الماضي.

وفاجأت خطوة الإدارة الأميركية بطلب تفويض من الكونغرس الجميع ما أجل الضربة العسكرية على سوريا بعد أن كانت وشيكة بحسب كل المؤشرات.

وقال السيناتور كريس فان هولن وهو مفتش أممي سابق للأسلحة الكيماوية والبيولوجية العراقية إن المسودة الجديدة ستتضمن تعهدا بعدم إرسال قوات لسوريا وتحديد طبيعة التحرك العسكري ومدته.

ويلتقي الرئيس أوباما الأحد كلا من السيناتور جون ماكين وزميله في الحزب الجمهوري ليندسي غاراهام اللذان يطالبان بعملية عسكرية موسعة تغير موازين القوى لصالح المعارضة السورية.

ويميل جناح الليبراليين والمحافظين إلى رفض استخدام القوة العسكرية في سوريا.

وقد تساءل النائب الجمهوري عن ولاية فرجينيا سكوت ريجيل ما إذا كان استخدام القوة المسلحة ضد الأسد يمثل المقاربة الصحيحة في هذا الوقت!

في الأثناء، أجرى وزير الخارجية الأميركي جون كيري سلسلة اتصالات مع ديبلوماسيين عرب في مقدمتهم وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل لبحث تداعيات الأزمة السورية.

وتراهن الإدارة الأميركية على موقف عربي أكثر وضوحا في دعم الحملة العسكرية الأميركية المرتقبة تستغله إدارة أوباما في المناقشة الداخلية بين أعضاء مجلس النواب والشيوخ.


سكاي نيوز عربية
شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        الحدث فى مصر والبحصل فى سوريا والبحصل فى تدمير الانفاق كلها مجتمعة الهدف منهامصلحة اسرائيل بحل القضية الفلسطينية بعيدا عن العرب والمسلمين وبالطريقة التى تريدها اسرائيل . وعموما الغرب لايستطيع ان يضرب سوريا لآن حساباتهم ربما تكون فاشلة وتشعلل المنطقة وتحرق الاخضر واليابس وخاصة اسرائيل التى تتبنى كل الحاصل فى المنطقة الآن مصر …. سوريا … غزة … لبنان . والآن بدأ الغرب وخاصة امريكا مندوب اسرائيل فى قهر العالم التراجع واعادة الحسابات . وكل الكان حا يحصل لم يكن فى مصلحة اسرائيل لأنها اصبحت محاصرة أشد الحصار فى أى محاولة ضربة لسوريا . رأى والله أعلم .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس