كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الزواج التقليدي في مواجهة زواج الحب المسبق



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]الزواج هو رابط مقدس بين زوج وزوجة تجمعهما اهتمامات مشتركة في بيت واحد تكون هنالك مشاركة بينهما وتجمع بينهما أواصر المودة والرحمة سواء كانا من الأقارب أو غير ذلك فهي في النهاية الحياة التي تربطهما ولكن اختيار الشريك يجب أن يكون بمواصفات معينة ترضي وتوافق الزوج والزوجة والاهل لانهم يكونون دائما في حالة تفكير في مصلحة ابنهم او بنتهم فمن هنا جاء سؤالنا عن الزواج أيهما أفضل التقليدي أم الزواج عن حب؟

ابتعاد الاسر عن الاختيار

بداية التقينا بمنى قرشي خريجة قائلة: لست من انصار الزواج التقليدي لانه في يوم من الايام ينتهي بسبب الخلافات وعدم التفاهم وعلى الاسر ان تبتعد عن الاختيار لان حياة الزوجين التي تمتد بينهما يعرفانها جيدا.

افضل الزواج عن حب

ومن جانبها تحدثت الممرضة عفاف قائلة: افضل الزواج عن حب لاني اعرف عنه كل شيء في حياته اما الزواج التقليدي فغير موفق ومعظم اسباب الطلاق في المحاكم بسبب الزواج التقليدي

الزواج التقليدي جميل

اما الطالبة امل عوض ترى بان الزواج التقليدي شيء جميل لانه يعكس تراث القبيلة بالاضافة إلى انه لا يكلف مثل زواج البهرجات اما تدخل الاسرة من ناحية سلبي ومن ناحية ايجابي.

التقليدي يكثر فيه الطلاق

فاطمة صديق: اجابت قائلة: من الافضل ان يكون الزواج مبنيا على الصدق قبل الحب وكل من كان صادقا مع من يختارها شريكته سيجني الحب ولكن الزواج التقليدي قد تكثر فيه نسبة الطلاق لعدم التفاهم.

تزوجت عن حب

اما الهام علي طالبة ومتزوجة قالت انا تزوجت عن حب منذ فترة والذي تزوجته كنت أحبه واتى لخطبتي وتزوجنا.

اختيار الاهل

واضاف ابراهيم احمد وهو متزوج منذ سنتين حيث قال كنت احب واحدة ولكن تزوجت غيرها وحاليا انا سعيد وهو كان اختيار الاهل واحمد الله على ذلك.

اثار سلبية

هيفاء علي بالنسبة لزواج الاقارب ينتج اثاراً سلبية (مشاكل الاطفال) ولكن نجد فيه بعض التفاهم لان الافكار تكون قريبة من بعض وانا عن نفسي احبذ ان اختار زوجي بنفسي

معظم الزيجات التقليدية فاشلة

الطالب مدثر محمد قال ارفض الزواج التقليدي بشدة لان معظم الزيجات التقليدية فاشلة والافضل ان يختار الشخص بنفسه.

تدخل الاسر غير صحيح

اما نازك عمر تحدثت قائلة: تدخل الاسرة في الاختيار غير صحيح ومن المفترض ان لا يتحكموا في الاختيار وخاصة لدى المغتربين يعتبر زواجهم غير ناجح لانهم لا يعرفون صفات الزوجة وطباعها وسلوكها وهذا سبب رئيسي للطلاق وحاليا الجيل اختلف واصبح متقلب الاراء عريس استايل وجنتل مان.

تحقيق : امال عوض :صحيفة أخبار اليوم[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        تقليدي الا ما تقليدي هو نحنا لاقينو عليكم الله فكونا

        الرد
      2. 2

        [SIZE=4][COLOR=#0AFF00]بالغضنفر الناس دي شكلم بتكلمو في حته غير السودان[/COLOR][/SIZE]

        الرد
      3. 3

        تقليدي ولا غير تقليدي في النهايه الزواج قسمه ونصيب من يوم ما يولدوك قسمتك في الزواج ربنا يعلم بيها حتتزوج منو ،،، صح انت بتختار زي ما عايز وبتخطب لكن في النهايه بتتزوج المكتوبه ليك سواء خطيبتك او غيرها
        الله اعلم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس